دوريات مختلفة

كيفن أندرسون وسيليتش يُشعلان المنافسة مع دجوكوفيتش

ثنائي جديد ينضم لقائمة المشاركين
فريق عمل يوروسبورت عربية
20 أغسطس 2019

يبدو أن الصراع سيكون على أشده في نسخة العام الحالي ببطولة اليابان المفتوحة للتنس، مع إعلان نجوم كرة المضرب الحضور للعاصمة طوكيو والمشاركة في الحدث.

ميدان بطولة اليابان المفتوحة أصبح مفضلاً لغالية نجوم التنس، حيث قرر الجنوب أفريقي كيفن أندرسون والكرواتي مارين سيليتش المشاركة في الدورة بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً.. سيليتش خارج قائمة أفضل 20 لاعباً لأول مرة منذ خمس سنوات!

كيفن أندرسون وصيف بطولات غراند سلام مرتين ومارين سيليتش بطل أمريكا المفتوحة عام 2014، سيظهر على أرض السامواري إلى جوار الأسماء الرنانة التي سبق الإعلان عن حضورها.

نجم كرة المضرب الجنوب أفريقي صاحب الـ33 عاماً، والذي ظهر لأول مرة في بطولة اليابان عام 2013، هو مشاركًا منتظمًا في الحدث الياباني منذ بدايته ، حيث سيحقق ظهوره السابع على التوالي في البطولة.

ومن المثير للاهتمام، أن أندرسون المصنف الخامس عالمياً سابقاً، لم يسبق له التتويج بالبطولة، لكنه قدم أداء أكثر من رائع في البطولة العام الماضي، بوصوله ربع النهائي، قبل أن يودع المنافسة على يد الفرنسي ريتشارد جاسكيه.

على الجانب الآخر، ظهر الكرواتي سيليتش لأول مرة في طوكيو في سن المراهقة وهو صغير في عام 2006، حيث سشارك للمرة السابعة في الحدث الياباني فئة الـ500 نقطة هذا العام.

 كما يسعى الكرواتي البالغ من العمر 30 عامًا إلى رفع لقبه الأول في طوكيو هذا العام ، حيث كانت أفضل النتائج السابقة له في البطولة هي بلوغ الدور نصف النهائي الذي تحقق في عامي 2016 و 2017 على التوالي.

سيتم تسليط الضوء على بطولة اليابان المفتوحة ، المقرر عقدها في الفترة من 30 سبتمبر إلى 6 أكتوبر ، من خلال الظهور الأول لبطل العالم  الصربي نوفاك دجوكوفيتش، صاحب الـ16 لقباً في بطولات غراند سلام.

بطولة اليابان في نسخة العام الحالي ستكون مميزة للغاية، حيث ستشهد مشاركة النجم الصربي دجوكوفيتش للمرة الأولى على الإطلاق في مسيرته مع عالم الكرة الصفراء.

ويستعد حامل لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة دجوكوفيتش لتسجيل ظهوره الرسمي الأول في البطولة اليابانية هذا العام، حيث لم يسبق له لعب أي مباراة سابقة هناك.

بطولة اليابان المفتوحة تفام في نفس توقيت إقامة بطولة الصين المفتوحة المقرر هي الأخيرة في العاصمة بكين، والتي كان نوفاك عضواً دائماً في المشاركة خلالها.

الصربي قرر عدم المشاركة في بطولة بكين خلال الموسم الحالي، ليغيب عن تسجيل إسمه ضمن قائمة المشاركين للمرة السابعة في سيرته بالبطولة الصينية.

نوفاك شارك في بطولة الصين المفتوحة من قبل ست مرات، نجح خلالهم في إعتلاء عرش الدورة والتتويج باللقب في جميع مشاركاته الستة بالبطولة.

دورة طوكيو هي حدث قوي بين اللاعبين، حيث من المنتظر أن يشهد مشاركة عدد من نجوم لعبة التنس المحترفين، أبرزهم الياباني كي نيشيكوري والسويسري ستان فافرينكا المتوج بثلاث ألقاب غراند سلام.

وقرر نوفاك المشاركة في بطولة اليابان، وهو ما قد يكون له تأثير كبير على قرار دجوكوفيتش في المشاركة بأولمبياد طوكيو 2020.

دجوكوفيتش الفائز بألقاب عدة في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، يستهدف المشاركة في الأولمبياد وتحقيق لقبه في الأولمبياد لأول في العام المقبل.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك