دوريات مختلفة

كيف جاءت نتائج اختبار كورونا للاعبي كرة المضرب؟

صدور نتائج جديدة... وكيريوس ينتقد
فريق عمل يوروسبورت عربية
22 يونيو 2020

أعلن الكرواتي بورنا تشوريتش، كما فعل البلغاري غريغور ديميتروف، إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد مشاركته في جولة "أدريا" ضمن دورات استعراضية ينظمها نجم كرة المضرب والمصنف أولاً عالمياً الصربي نوفاك دجوكوفيتش.


إقرأ أيضاً: بعد ديميتروف... إصابة تشوريتش بفيروس كورونا


وقال تشوريتش على حسابه في تويتر: "مرحباً للجميع، أريد أن أعلن إصابتي بوباء كوفيد-19. أطلب من جميع الأشخاص الذين خالطتهم في الأيام الأخيرة الخضوع للفحص! أنا آسف حقاً للأذى الذي يمكن أن أكون قد تسببت به".

وكان ديميتروف قد أعلن انسحابه من الجولات التالية لهذه الدورة بعد خسارته أمام تشوريتش بالذات في جولة زادار الكرواتية، حيث شعر بوعكة صحية، قبل أن يكشف إصابته بفيروس كورونا بعد عودته إلى موناكو.

وأدى إعلان إصابة ديميتروف إلى إلغاء المباراة النهائية لجولة زادار بين دجوكوفيتش والروسي آندري روبليف. وشارك في هذه الدورة أيضاً النمسوي دومينيك ثيم والألماني ألكسندر زفيريف.

في المقابل، أوضح تشوريتش أنه لا يشعر بأي "عوارض وفي صحة جيدة".

وأشارت قناة "أن وان" الكرواتية إلى أنّ أحد مدربي دجوكوفيتش وعضو في فريق ديميتروف تثبتت إصابتهما أيضاً بالفيروس.

وأعلن الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سابعاً عالمياً، والكرواتي مارين سيليتش، اللذان شاركا أيضاً في الدورة، أنّ نتائج فحوصاتهما أتت سلبية.

وكتب زفيريف عبر حسابه على توتير: "لقد تلقيت للتو أنباء أنّ نتائج فحوصات فريقي ونتائجي أتت سلبية لفيروس كوفيد-19".

وتابع: "أعتذر بشدة من كل شخص عرضته للخطر من خلال لعب هذه الدورة"، مُضيفاً أنه سيتّبع وفريقه إرشادات العزل.

فيما كتب سيليتش، المتوج ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2014، عبر تويتر: "أريد أن أتشارك معكم أنّ نتيجة فحص كوفيد-19 أتت سلبية وأنا أشعر بحال جيدة. رغم ذلك، سأعزل نفسي لمدة 14 يوماً".

كيريوس يخرج عن صمته

وانتقد الأسترالي المشاغب نيك كيريوس إقامة الدورة، إذ غرّد عبر تويتر إثر إعلان إصابة تشوريتش أنّ "قرار إقامة الدورة الاستعراضية كان غبياً، أتمنى لكم الشفاء العاجل يا أصدقاء، ولكن هذا ما يحصل عندما تتجاهلون كل البروتوكولات. هذه ليست مزحة".

وبانتظار نتائج فحوصات دجوكوفيتش، صرّح شقيقه ديورديي مدير الدورة أنّ أنباء إصابة ديميتروف كانت "صعبة جداً" على المتوج بلقب 17 لقباً كبيراً.

وسبق أن رد دجوكوفيتش على منتقدي عدم احترام التباعد الاجتماعي خلال الجولة في بلغراد بالقول: "تستطيعون بطبيعة الحال توجيه الانتقادات، لكنّ الأمر لا يعود لي للحكم ما إذا كان هذا الأمر خطِراً أم لا. كل ما نقوم به هو احترام تعليمات الحكومة الصربية".

يُذكر أنّ جولة مونتينيغرو التي كانت مقرّرة ضمن إطار هذه الدورة يومَي 27 و28 حزيران/يونيو الحالي ألغيت في وقت سابق، بسبب "عدم وجود مواطني صربيا على لائحة السلطات الصحية وبالتالي عدم تمكنهم من السفر إلى مونتينيغرو يشكل عقبة لا يمكن تذليلها".

ما قصة فالفيردي والفلافل مع خسارته أمام ليفربول بدوري الابطال؟
دروس مستفادة من مباراة برشلونة وريال مايوركا
زيدان يعلن جهوزية فريقه: لا توجد أعذار
شارك غرد شارك