دوريات مختلفة

ماتيو بيريتيني: المسؤولية تقع على الاتحادات وليس اللاعبين

بيريتيني يُحدد أولوياته...
فريق عمل يوروسبورت عربية
21 مايو 2020

أدى فيروس كورونا المستجد إلى توقف "الحياة الطبيعية" في كل أنحاء العالم، بما فيها الرياضة. ومع توقف البطولات، تأثر الجميع مادياً أكان على مستوى المؤسسات والأندية أو اللاعبين.

اقترح الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أولاً عالمياً، فكرة إنشاء صندوق دعم اللاعبين غير المصنفين في مراكز متقدمة، لأنهم يحتاجون إلى المساعدة في ظل الأوضاع الاقتصادية الرديئة.

بعض اللاعبين أيدوا هذا الاقتراح وبعضهم الآخر رفضوا الفكرة لأنهم يجدون أنّ المساعدة يجب أن تذهب إلى مؤسسات ومراكز "تُحارب" الوباء.


إقرأ أيضاً: شارابوفا تكشف عن "أغرب" هدية حصلت عليها!


آخر المعبّرين عن رأيهم في هذا الشأن هو الإيطالي ماتيو بيريتيني، المصنف ثامناً عالمياً، والذي قال: "لقد أخذت وقتاً للتفكير بأولوياتي، ليس لأنني لا أحترم بقية اللاعبين بل لأنني واثق أنه لا يوجد أي لاعب، في عالم كرة المضرب، يجب أن يساعد لاعب آخر مادياً".

وأضاف: "أعتقد أنّ هذه المسؤولية تقع على عاتق الاتحادات (ITF, ATP, WTA). هذه الاتحادات هي التي تنظم البطولات ونحن اللاعبون نقدم لهم أداءً على أرض الملعب في المقابل. عليهم أن يهتموا بنا، المشكلة الحقيقية أعمق من ذلك بكثير".

وأشار بيريتيني إلى أنه "علينا أن نصرف أموالنا بطريقة أخرى، بدل مساعدة اللاعبين الأقل تصنيفاً. أنا شخصياً أفضّل مساعدة حالات أخرى".

وتحدث اللاعب الإيطالي عن المكالمة التي أجراها مع دجوكوفيتش، وأكد "انني أجريت مكالمة مع دجوكوفيتش، وقال لي: لا داعي للقلق، التقدمة المادية ليست إلزامية. هي خيار بإمكانك أن توافق عليه في حال أردت ذلك. إذا كنت تريد أن تشتري كمامات للمستشفيات أو مساعدة عائلات محتاجة، أنا أحترمك".

بالفيديو والصور: لاعبو ليفربول يعودون للتمارين.. ومشجع وفي بالانتظار!
بعد الفرنسي... إنهاء دوري اوروبي جديد والإعلان عن البطل
لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
شارك غرد شارك