دوريات مختلفة

نادال يعلن قراره النهائي حول المشاركة في سينسيناتي

الإسباني يحسم الجدل
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 أغسطس 2019

قرر نجم كرة المضرب الإسباني رفايل نادال المصنف الثاني عالمياً، الانسحاب من بطولة سينسيناتي لتنس الماسترز "الأساتذة"، التي ستنطلق هذا الأسبوع بشكل رسمي.

قرار انسحاب رفايل نادال المفاجئ من سينسيناتي، جاء حسماً لحالة الجدل السائدة حول موقف الإسباني من اللعب في بطولة الماسترز فئة الألف نقطة، قبل الحدث الرئيسي، بطولة أمريكا المفتوحة للتنس رابع البطولات الأربع الكبرى.


اقرأ أيضاً..  دورة مونتريال: نادال يتوج بلقبه الـ35 في الماسترز للألف نقطة


نادال المتوج مؤخراً قرر عدم التواجد في بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة، بعد ساعات من تتويجه بلقب بطولة كأس روجرز المفتوحة.

الماتادور الإسباني توج بلقب البطولة الكندية المقامة في مونتريال  للمرة الثانية تواليا والخامسة في مسيرته بفوزه الأحد في المباراة النهائية على الروسي دانييل مدفيديف الثامن بسهولة تامة 6-3 و6-صفر.

نادال تحدث بعد المباراة النهائية لكأس روجرز، حيث زاد الغموض حول مصير مشاركته في سينسيناتي، بعدما أكد أنه سيتشاور مع فريقه حول موقفه من اللعب هناك.

إلا أن رفا خرج في حديث لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي، مؤكداً أنه لن يلعب في سينسيناتي في أوهاويو هذا العام بسبب شعوره بالإرهاق، ولرغبته في الحصول على راحة قبل الحدث الأكبر عبر بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

نادال سيخلد للراحة بضعاً من الوقت، قبل أن ينهض للاستعداد والتحضير لبطولة أمريكا المفتوحة رابع بطولات غراند سلام، التي ستفتح أبوابها يوم 26 أغسطس الجاري.

وعزز نادال المصنف ثانيا سجله القياسي من حيث عدد الألقاب في دورات الماسترز للألف نقطة، وذلك بتتويجه بطلا لدورة كندا

واحتاج الإسباني الذي بلغ النهائي دون أن يلعب نصف النهائي بسبب انسحاب منافسه الفرنسي غاييل مونفيس للإصابة، الى أكثر من ساعة بقليل ليحسم مواجهته مع مدفيديف ويحرز لقبه الثاني تواليا هذاالعام في دورات الماسترز للألف نقطة بعد دورة روما. 




وعزز نادال (33 عاما) سجله القياسي في الماسترز للألف نقطة بـ35 لقبا، بفارق لقبين أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الوحيد الفائز بجميع الألقاب التسعة للماسترز ألف نقطة (الأميركي ايفان لندل فاز بها جميعها ايضا لكن قبل أن تصبح الماسترز للألف نقطة بدءا من 2009).

ورفع ابن مايوركا بعد أن خرج منتصرا من مواجهته الأولى على الإطلاق مع مدفيديف، رصيده الى ثلاثة ألقاب لهذا الموسم والـ 83 في مسيرته من أصل 120 مباراة نهائية. 

ومن جهته، فشل ميدفيديف (23 عاما) في احراز لقبه الثاني لهذا الموسم من 5 مباريات نهائية خاضها منذ مطلع العام، والخامس في مسيرته التي شهدت هذا الأسبوع أفضل نتيجة له في دورات الماسترز للألف نقطة بوصوله الى النهائي، بعد أن كانت أفضل نتيجة له في هذه الدورات وصوله الى نصف نهائي مونتي كارلو هذا الموسم ايضا.

يذكر أن الإسباني سيكون  أبرز الغائبين عن بطولة بكين المفتوحة للتنس، حيث سيواصل بطل رولان غاروس الأسطوري الغياب عن الظهور في الصين.

في نسخة العام الماضي، انسحب الإسباني نادال المصنف الثاني عالمياً حالياً من اللعب في بكين بسبب معاناته من إصابة في الركبة، وقد يتكرر هذا الأمر في نسخة العام الحالي.

رفا سيلعب كأس لافر مرة أخرى كفريق واحد مع غريمه روجير فيدرير، بعد أسبوعين من انتهاء منافسات بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس.

لهذا السبب قد يلعب بعض الأحداث في أكتوبر، وعليه فقد يتخطى الظهور والتواجد المعتاد في بطولة الصين، والتي لعب بها لمدة سبع سنوات، حيث فاز بلقبها مرتين عامي 2005 و 2017، متغلباً على غييرمو كوريا ونيك كيريوس.

بطل رولان غاروس الأسطوري فاز في بطولة الصين المفتوحة في 25 مباراة وخسر خمس مباريات، كما خسر نهائيات الدورة في عامي 2013 و 2015 أمام منافسه نوفاك دجوكوفيتش.



لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك