دوريات مختلفة

نوفاك دجوكوفيتش قد يخضع لعملية جراحية!

الإصابة تهدد موسم الصربي
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

يواجه نجم كرة المضرب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً خطراً شديداً يهدد موسمه الحالي، بعد الإصابة التي تعرض لها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس.

وودع نوفاك دجوكوفيتش بطولة أميركا المفتوحة من دور الستة عشر، بعد انسحابه أمام منافسه السويسري ستان فافرينكا بسبب معاناته من إصابة في الكتف.

اقرأ أيضاً.. سيرينا ويليامز تكشف أوجه الشبه مع روجير فيدرير

وحرمت الإصابة المصنف أول الصربي نوفاك دجوكوفيتش من مواصلة حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وأرغمته على الانسحاب من الدور الرابع أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بعد تأخره بمجموعتين.

إلا أن  صحيفة نيويورك تايمز فجرت مفاجأة بشأن تطورات إصابة نوفاك دجوكوفيتش، حيث أشارت إلى أن الصربي قد يخضع لعملية جراحية بسيطة.


- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

iOS

إصابة نوفاك في الكتف الأيسر أصبحت أكثر تعقيداً مما كان متوقعاً، حيث قد يستغرق بطل ويمبلدون المفتوحة وقتاً أطول للتعافي والعودة للمنافسات مما خطط له.

وفي الوقت نفسه، بات اللاعب مهدداً بالخضوع لعملية جراحية بسيطة في سويسرا للمرة الثانية بعد عام 2018، عندما خضع لجراحة في فبراير لحل مشاكل الكوع.

بعد خسارته أمام ستان فافرينكا في نيويورك، قال دجوكوفيتش أن هدفه هو العودة إلى بطولة اليابان المفتوحة في طوكيو ، لكنه يعيد تقييم جميع الخيارات حاليًا من أجل اختيار الأفضل بالنسبة له.

مواطن بلغراد خاض موسماً متعباً للغاية، حيث توج بلقبين في غراند سلام، عبر الفوز ببطولتي أستراليا المفتوحة، ثم ويمبلدون، بعد نهائي ملحمي مع روجير فيدرير في لندن أثر على مستواه البدني.

الآن بعد أن أصبحت البطولات الاربع الكبرى أكثر أهمية، لأن السباق على الاحتفاظ بالبطولات الكبرى هو مفتوح كما كان من قبل ، وقد لا يكون مفاجئًا أن ينتهي موسم دجوكوفيتش الآن، حتى يكون جاهزًا تمامًا في بطولة أستراليا المفتوحة والتي سيدافع خلالها عن لقبه في 2020.

وكان دجوكوفيتش المتوج بأربعة ألقاب كبرى في آخر ست بطولات غراند سلام، قد عانى من ألم في كتفه الايسر منذ بداية البطولة، وانسحب من لقائه ضد فافرينكا في دور الستة عشر عندما كان متأخرا بنتيجة 6-4، 7-5 و2-1.

يذكر أن الاتحاد الصربي لكرة المضرب حسم قبل أسابيع من التكهنات، بتأكيده أن المصنف أول عالميا نوفاك ديوكوفيتش سيشارك مع المنتخب في كأس ديفيس التي تستضيفها مدريد بصيغتها الجديدة في نوفمبر المقبل.

وساهم اللاعب البالغ من العمر 32 عاما في تحقيق بلاده لقبها الوحيد في كأس ديفيس عام 2010، وتعود مشاركته الأخيرة الى العام 2017 حينما بلغت صربيا الدور نصف النهائي قبل الخسارة أمام إسبانيا 1-4.

وألمح الصربي في تصريحات سابقة الى احتمال عدم مشاركته في كأس ديفيس 2019، لاسيما وأنها تأتي قبل فترة وجيزة من كأس العالم لكرة المضرب التي ستقام في مطلع موسم 2020. وأوضح "أشعر أن توقيت إقامة كأس ديفيس سيئ جدا، لاسيما بالنسبة الى اللاعبين البارزين".

وتستضيف مدريد أول كأس ديفيس بالصيغة الجديدة، بين 18 نوفمبر و24 منه. ويصادف انطلاق المسابقة غداة المباراة النهائية لبطولة الماسترز الختامية للموسم، والتي تجمع بين أفضل ثمانية لاعبين بين المحترفين، والمقررة بين 10 نوفمبر و17 منه في لندن.

وأوقفت قرعة كأس ديفيس صربيا في المجموعة الأولى مع فرنسا واليابان.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك