دوريات مختلفة

هل اقترب موعد اعتزال نوفاك دجوكوفيتش؟

الصربي يتحدث عن مستقبله
فريق عمل يوروسبورت عربية
06 نوفمبر 2019

عاد نجم كرة المضرب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً للحديث من جديد عن مستقبله وموعد اعتزاله لعبة التنس.

وأكد دجوكوفيتش في مؤتمر صحفي بالعاصمة الفرنسية باريس، أنه يتطلع لمواصلة مسيرته في التنس واللعب لسنوات عديدة أخرى في عالم الكرة الصفراء.

اقرأ أيضاً.. نادال جاهز للمنافسة في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين

وقال الصربي:" أعتقد أنني أريد أن ألعب التنس لفترة طويلة، لكني لا أعرف كم من الوقت  سيستغرق ذلك، لكني أتمنى أن ألعب طويلاً جداً والاستمرار في الملاعب".

سُئل دجوكوفيتش عن أكبر إنجاز في مسيرته حتى الآن، فأجاب اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً:" من الصعب اختيار واحد من بين كل ما حققته".

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS

وعن مواجهته مع شابوفالوف في نهائي باريس بيرسي، قال:" لقد كانت مباراة رائعة، دينيس كان لديه أسبوع مميز، أتمنى له التوفيق فيما هو قادم، إنه يلعب إرساله بشكل جيد، ومن الصعب قراءته في الملعب".

وتوج الصربي نوفاك بلقب بطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة، على حساب منافسه الكندي دينيس شابوفالوف بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 3 و 6 - 4، في اللقاء الذي استغرق 65 دقيقة.

المصنف الثاني حصد لقبه الخامس في بطولة باريس ، ليرفع رصيده من ألقاب الماسترز للرقم 34، بفارق لقب وحيد عن الإسباني رفايل نادال صاحب الـ35 لقباً.

نوفاك كان قد فقد موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، لمصلحة رفا نادال الذي استعاد القمة من جديد الأثنين الماضي.

رفايل نادال عاد مرة أخرى إلى المرتبة الأولى في ترتيب التصنيف العالمي للاعبي التنس ، واضعا حداً لسيطرة دجوكوفيتش على القمة، والتي استمرت لأسابيع طويلة في 2019.

دجوكوفيتش سيكون أمامه فرصة قوية لاستعادة عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس، حال غياب نادال عن التنافس في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين، خاصة أن الفارق بينهما 640 نقطة فقط!

نادال رفع رصيده في التصنيف الجديد إلى 9585 نقطة، بفارق  640 نقطة عن الصربي الذي يمتلك 8945 نقطة، ليتراجع للمرتبة الثانية.

وجاءت عودة الإسباني للمرتبة الأولى في التصنيف العالمي، على الرغم من التتويج الآخير لنوفاك بلقب بطولة باريس لتنس الأساتذة على حساب الكندي دينيس شابوفالوف.

وتنتقل المعركة الآن إلى العاصمة الإنجليزية لندن، التي ستستضيف البطولة الختامية للموسم في الفترة من 10 إلى 17 من شهر نوفمبر الجاري.

البطولة الختامية ستكون حاسمة في تحديد بطل التصنيف في نهاية الموسم، حيث سيحصل كل لاعب على 200 نقطة عن كل مباراة يفوز بها في مرحلة المجموعات، و400 نقطة لكل انتصار في الدور نصف النهائي، و500 إضافة للفائز بالمباراة النهائية، وسيحصل اللاعب البطل غير المهزوم ما مجموعه 1500 نقطة.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال