دوريات مختلفة

هل تلعب بينسيتش مع فيدرير في أولمبياد طوكيو 2020؟

السويسري تتحدث عن خططها
فريق عمل يوروسبورت عربية
07 نوفمبر 2019

تحدثت نجمة كرة المضرب السويسرية بليندا بينسيتش عن خططتها المستقبلية وفرص مشاركتها في منافسات الزوجي المختلط مع الأسطورة روجير فيدرير في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "طوكيو 2020".

سُئلت بينسيتش عن وضعها أهدافًا صغيرة تتطلع إليها المستقبل:" كل لاعب مختلف عن الآخر، اعتماداً على شخصيتك، أتجه إلى الملعب وأنا واثقة للغاية من الفوز، والآن أذهب للفوز بالبطولة".


اقرأ أيضاً: نادال يواصل أرقامه القياسية في بطولات الماسترز


وأضافت:" وضعت أهدافاً صغيرة، وأحاول أن أقدر كل فوز أحققه،  لا أستطيع أن أقول أنه عليك  أن تذهب للدور نصف النهائي، ولن أذهب للمؤتمر الصحفي وأجلس وأقول أني سأفوز بلقب غراند سلام الآن، أنا لست مثل رفايل نادال".

وعن جدولها في بداية العام:" ألعب في بريسبان ثم بطولة أستراليا المفتوحة، بعد ذلك سيكون الأمر مفتوحاً أمامي، هناك دبي، الدوحة، إنديان ويلز وميامي".


- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS


وقالت مازحة عن غيابها عن كأس هوبمان:" هذا عار، لهذا السبب ألعب كأس اتحاد لاعبي التنس المحترفين، لكن اللب في بريسبان جيد، لست مضطرًا للدفاع عن أي نقاط هذا الأسبوع".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت ستلعب الزوجي المختلط في دورة طوكيو للألعاب الأولمبية ، أجابت بنسيك: "سنرى".

وعن إمكانية اللعب مع روجير فيدرير وستان فافرينكا، أجابت: "الأمر غير متعلق بي".

بينسيتش التي لعبت مع فيدرير في كأس هوبمان على مدى السنوات الثلاث الماضية، قالت:"كان الجميع ينظرون إلى المباراة المختلطة التي لم تكن مملة".

 السويسرية أُجبرت على إنهاء موسمها 2019 بشكل ملحوظ، حيث انسحبت في منتصف المباراة في نصف النهائي ضد إيلينا سفيتولينا في نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في شينزين الأسبوع الماضي.

يذكر أن روجير فيدرير أعلن مؤخراً عن قراره النهائي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل بشكل رسمي.




المخضرم السويسري سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية ، حيث يأمل في إحراز ذهبية منافسات الفردي في كرة المضرب، اللقب الكبير الوحيد الذي تفتقده خزائنه.

وسبق لفيدرير، الذي سيتم الـ 39 من العمر في الثامن من أغسطس 2020، عشية الحفل الختامي لأولمبياد طوكيو، أن أحرز الذهبية الأولمبية في منافسات الزوجي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دورة بكين عام 2008، وفضية الفردي في لندن عام 2012 عندما خسر في النهائي أمام البريطاني آندي موراي.

ويحتل فيدرير المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ويحمل الرقم القياسي في عدد الأسابيع توالياً التي احتفظ بها في صدارة هذا التصنيف (310)، بالإضافة إلى الرقم القياسي في عدد البطولات الكبرى ضمن الغراند سلام (20)، كما توّج ست مرات ببطولة الماسترز التي تُقام في نهاية الموسم وتجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

وسبق لأبرز منافسين لفيدرير، الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، والإسباني رفايل نادال الثاني، أن أعلنا عزمهما على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام



"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال