دوريات مختلفة

هل نجوم التنس هم الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

بعض اللاعبين لم يسلموا من الفيروس، إذ طال عدداً منهم، معظمهم في كرة القدم، وذلك قبل أن تتوقف البطولات!
مابيل حبيب
17 مارس 2020

أدّى فيروس كورونا المستجد إلى فوضى في روزنامة الأحداث الرياضية، وطال منافسات مختلفة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة وأميركا الجنوبية، وصولاً إلى التسبب بشلل شبه كامل في مختلف النشاطات.

وقد عُلقت بطولات عدة في كرة القدم وكرة السلة وكرة المضرب والرياضات الميكانيكية وغيرها من الألعاب بسبب هذه الأزمة التي قد تطول جداً.


إقرأ أيضاً: البطولات المتوقع إلغاءها خلال الشهرين المقبلين في كرة المضرب


تعليق البطولات في معظم الرياضات جاء لحماية الجميع، اللاعبين والموظفين والمشجعين، والابتعاد قدر الإمكان من التقاط عدوى "الكورونا".

لكنّ بعض اللاعبين لم يسلموا من الفيروس، إذ طال عدداً منهم، معظمهم في كرة القدم، وذلك قبل أن تتوقف البطولات.

لماذا لاعبو كرة القدم هم الأكثر تأثراً؟ وهل يُعتبر لاعبو كرة المضرب الأقل عرضة للإصابة بـ"كورونا"؟

بما أنّ فيروس كورونا ينتقل من شخص لآخر من خلال التنفس أو الاحتكاك، لذا فمن الطبيعي أن يضرب أولئك الذين يختلطون ببعضهم البعض أكثر من غيرهم.

كرة القدم لعبة جماعية، يتدرب اللاعبون مع بعضهم البعض يومياً، ويحتكون ببعضهم البعض يومياً، كذلك هي الحال في كرة السلة، وانتشار "كورونا" بشكل كبير في أوروبا، خصوصاً في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا، وضع اللاعبين في دائرة الخطر، إذ لم تتدارك اتحادات كرة القدم الأمر سريعاً قبل فوات الأوان.

بعد إصابة عدد من اللاعبين، توقفت الدوريات الخسمة الكبرى في أوروبا، بالإضافة إلى البطولات الأوروبية (دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي)، حتى أنّ معظم الأندية في "حجر منزلي"، يلجأ فيه اللاعبون إلى التدرب بشكل فردي كل في منزله.

أما كرة المضرب فهي لعبة فردية، يتدرب فيها اللاعب منفرداً مع مدربه، لا يحتك بالكثير من الناس. علماً أنّ البطولات توقفت قبل انتشار الفيروس في الولايات المتحدة الأميركية حيث كان اللاعبون ينتظرون انطلاق بطولة إنديان ويلز.

لهذا، من الطبيعي أن يكون لاعب كرة المضرب أقل عرضة من لاعب كرة قدم أو سلة أو أي لعبة جماعية أخرى للإصابة بالفيروس، على أن يلتزم بالطبع الحجر الصحي المنزلي وألا يخرج بين الناس لكي يحمي نفسه ومحيطه.

أخبار برشلونة : ميسي رهن الاعتقال الصحي.. إغلاق لامسيا.. إيقاف الحياة في كتالونيا
أخبار الأهلي: تغييرات التشكيل أمام سموحة.. كلمات فايلر.. وعد الوزير
الأهلي والوداد وجهًا لوجه.. لعبة الثأر والعبور لنهائي دوري الأبطال
شارك غرد شارك