دوريات مختلفة

ويمبلدون مفتاح ظهور دجوكوفيتش في أولمبياد طوكيو 2020

هل يلعب نوفاك في الأولمبياد القادم؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
08 أكتوبر 2019

كشف نجم كرة المضرب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً عن موقفه من الظهور واللعب في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "طوكيو 2020"، الصيف القادم.

وسئل دجوكوفيتش عما إذا كان سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام المقبل، فأجاب:" هناك فرصة، على سبيل المثال فيدرير لم يلعب في أولمبياد ريو، موسمنا طويل وملئ بالأحداث الجديدة".

اقرأ أيضاً.. هل يعود فيدرير لكأس ديفيس في بيرو العام المقبل؟

وأضاف:" سأكون بصحة جيدة، وظهوره في طوكيو سيعتمد على نتائجي في ويمبلدون المفتوحة، وجدول الفريق وبلدي وعائلتي".

وتابع:" الأرضية هناك تناسب لعبتي والمكان مدهش، في البداية، أحاول أن أكون مستعداً لأولمبياد طوكيو بشكل رائع، آخر مرة تعرضت فيها للإصابة لم أكن بحالة جيدة، أواد الوصول للنهائي هناك".

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS

وأردف:" سأقاتل من أجل الفوز بالميدالية الذهبية، الأولمبياد دائماً في قلبي، إنه أمر خاص ومميز أن أمثل بلدي في حدث رياضي تاريخي، سأعمل على تجنب الخسارة، فهي صعبة داخل وخارج الملعب".

وواصل:" إذا كان أطفالي على ما يرام، أود أن أحضرهم معي إلى اليابان، فقد زرت كيوتو قبل بدء بطولة اليابان ووسط المدينة وشاطئ البحر ومتحف طوكيو، شعرت بالحب هناك، الناس كان يحملون العلم الصربي".

وعن مدى تفكيره في الفوز وحصد الذهب هناك، أجاب:" عندما يسأنلي احد عن مدى تفكيري مع اقتراب المباراة النهائية لأي منافسة، أتخيل الفوز باللقب ورفع الكأس، هي لعبة ذهنية، وأنا أركز على نفسي".

وختم المصنف الأول:" إنه لأمر مذهل أن يقترن إسم صربيا بجوار إسمي، مثل كأس ديفيس والأولمبياد، أنا على دراية بكوني ممثلاً لبلدي الأصلي في البطولات".

كان نوفاك دجوكوفيتش قد ابتعد  قليلا عن مطارده المباشر رافايل نادال في صدارة التصنيف العالمي الصادر الإثنين، وذلك عقب تتويجه بلقب بطل دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب بعد غياب لمدة أربعة أسابيع بسبب الإصابة.

ووسع دجوكوفيتش الفارق بينه وبين نادال من 640 نقطة إلى 1140 نقطة، لكنه بقي مهددا من الماتادور الإسباني كونه سيدافع عن الألف نقطة التي نالها العام الماضي بتتويجه بلقب بطل دورة شنغهاي للماسترز والتي انطلقت الأحد وتستمر حتى الأحد المقبل.

ويغيب نادال عن دورة شنغهاي بسبب إصابة بالتهاب في معصم يده اليسرى، وهو لا يملك نقاطا للدفاع عنها في الدورة الصينية لانه لم يشارك فيها العام الماضي.

المصنف أول عالميا، نوفاك أحرز الأحد لقب دورة طوكيو اليابانية في كرة المضرب، بفوز سهل على الأسترالي جون ميلمان بنتيجة 6-3 و6-2، في أول منافسة يخوضها بعد ابتعاد لأسابيع عن الملاعب بسبب الإصابة.

وأنهى الصربي دورة طوكيو، إحدى دورات الـ500 نقطة لدى المحترفين، على المنوال ذاته الذي خاض به مبارياتها، دون خسارة أي مجموعة، وبأداء قوي يقدمه في أول مشاركة له في مباريات كرة المضرب، منذ انسحابه بسبب إصابة في الكتف من الدور ثمن النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، مطلع سبتمبر.

ورفع دجوكوفيتش رصيده من الألقاب في مسيرته الاحترافية الى 76، حارما منافسه المصنف 80 عالميا من تتويج أول في مسيرته.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال