دوريات مختلفة

ويمبلدون وأميركا المفتوحة سر مشاركة فيدرير في الموسم الترابي

روجير شارك في الموسم الترابي لهذا السبب
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 مايو 2019

علق لاعب التنس الهولندي السابق سينغ شالكين على عودة أسطورة كرة المضرب السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً إلى موسم الملاعب الترابية.

وأكد سينغ شالكين أن روجير فيدرير يخطط للفوز بلقبي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة للتنس، بعد مشاركته في موسم الملاعب الترابية هذا العام، بعد فترة من الغياب.


اقرأ أيضاً.. توني نادال يحدد المرشحين للفوز بلقب رولان غاروس



فيدرير غاب عن موسم الملاعب الترابية في السنوات الثلاث الماضية، حيث كانت آخر مشاركة له على الملاعب الرملية في بطولة روما المفتوحة عام 2016.

وقال شالكين: "أعتقد أنه يريد العمل وتجهيز نفسه قبل بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة، هو لا يزال في حالة جيدة وقادر على الاستمرار".

وأضاف: "أعتقد أنه يرغب في الفوز في بلقب ويمبلدون ثم الولايات المتحدة المفتوحة، لهذا السبب قرر المشاركة في الموسم الترابي".

وتابع: "هو شغوف بوظيفته، ويريد أن يتحسن، وهذا ما ميز مسيرة رفايل نادال، الفوز أو الخسارة يعتمد عليك فقط، لدينا جميعاً فرصة للتحسن دائماً، عندما نريد القيام بذلك".

وأردف: "النجاح لا يتعلق بالفوز بالألقاب الكبيرة، فإن النجاح بالنسبة لنا هو تقديم أفضل ما عند كل واحد منا، ومحاولة القيام بالأشياء بشكل أفضل كل يوم".

يذكر أن روجير فيدرير المصنف الرابع عالمياً أعلن موقفه من المشاركة في بطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس في نسخة العام الحالي.


وأعلن "فيدرير" عن خططه لموسم الملاعب العشبية، مشيراً إلى أنه سيكون خارج حسابات المشاركة في بطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس.

السويسري كان قد افتتح مشاركاته في موسم الملاعب الترابية مؤخراً، بالظهور في بطولة مدريد المفتوحة للتنس، والتي ودعها على أيدي النمساوي دومينيك ثيم.

أسطورة التنس السويسري حقق موسماً جيداً حتى الآن، حيث توج بلقبين، بالفوز بدورة سوق دبي الحرة، ثم ميامي المفتوحة، بينما خسر نهائي واحد فقط في إنديان ويلز أمام دومينيك ثيم.

وكان المخضرم السويسري العائد هذا الموسم الى دورات الملاعب الترابية في كرة المضرب للمرة الأولى منذ 2016، أعلن أنه سيشارك في دورة روما للماسترز ألف نقطة التي انطلقت الأحد، قبل بطولة رولان غاروس الفرنسية أواخر أيار/مايو.

وأقصي فيدرير (37 عاما) المصنف ثالثا عالميا، من الدور ربع النهائي لدورة مدريد للماسترز الجمعة على يد النمساوي دومينيك تييم الخامس، علما بأن الدورة الإسبانية كانت الأولى للسويسري على ملاعب ترابية منذ مشاركته في روما في أيار/مايو 2016.

وسيكون فيدرير مصنفا ثالثا، ومعفيا كما الثمانية الأوائل، من خوض غمار الدور الأول، على أن يلاقي في الثاني الفائز من اللقاء بين الأميركي فرانسيس تيافو والبرتغالي جواو سوزا.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك