دوريات مختلفة

دينيس شابوفالوف يلحق بدجوكوفيتش في بطولة اليابان المفتوحة

الكندي أحدث المنضمين للمشاركين في الدورة
فريق عمل يوروسبورت عربية
13 أغسطس 2019

انضم نجم كرة المضرب الكندي دينيس شابوفالوف إلى قائمة المشاركة في بطولة اليابان المفتوحة للتنس، التي ستنطلق نهاية الشهر المقبل بشكل رسمي.

وقرر دينيس شابوفالوف التواجد رفقة الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، في بطولة اليابان المفتوحة المقررة في الفترة من 30 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضاً.. فيدرير اعتزل التنس 10 أيام فقط!

 شابوفالوف هو آخر إضافة إلى تشكيلة بطولة اليابان، والتي تضم بالفعل أسماء رنانة، أمثال نوفاك دجوكوفيتش وكي نيشيكوري وديفيد جوفين وستان فافرينكا وآخرين.

بطولة اليابان في نسخة العام الحالي ستكون مميزة للغاية، حيث ستشهد مشاركة النجم الصربي دجوكوفيتش للمرة الأولى على الإطلاق في مسيرته مع عالم الكرة الصفراء.

بينما دينيس شابوفالوف سيظهر في العاصمة اليابانية طوكيو مرة واحدة، في نسخة العام الماضي، حيث خسر أمام الروسي دانييل ميدفيديف الذي توج في النهاية بلقب البطولة.

جدول أعمال شابوفالوف مزدحم في الأسابيع المقبلة، حيث سيتوجه بعد لعبه في مونتريال إلى سينسيناتي ثم وينستون سالم قبل المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ثم يتوجه إلى أوروبا للعب كأس لافر في جنيف لفريق تيم وورلد.

لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها شابوفالوف كأس لافر، حيث سبق له اللعب هناك بالفعل في عام 2017.

الكندي شعر بسعادة غامرة بالتجربة قائلاً: "لقد كانت تجربة كأس لافر بأكملها ممتعة للغاية، إنها بالتأكيد شيء أتطلع إليه إلى هذا العام إذا كان بإمكاني الدخول في الفريق".

ويستعد حامل لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة دجوكوفيتش لتسجيل ظهوره الرسمي الأول في البطولة اليابانية هذا العام، حيث لم يسبق له لعب أي مباراة سابقة هناك.

بطولة اليابان المفتوحة تفام في نفس توقيت إقامة بطولة الصين المفتوحة المقرر هي الأخيرة في العاصمة بكين، والتي كان نوفاك عضواً دائماً في المشاركة خلالها.

الصربي قرر عدم المشاركة في بطولة بكين خلال الموسم الحالي، ليغيب عن تسجيل إسمه ضمن قائمة المشاركين للمرة السابعة في سيرته بالبطولة الصينية.

نوفاك شارك في بطولة الصين المفتوحة من قبل ست مرات، نجح خلالهم في إعتلاء عرش الدورة والتتويج باللقب في جميع مشاركاته الستة بالبطولة.

دورة طوكيو هي حدث قوي بين اللاعبين، حيث من المنتظر أن يشهد مشاركة عدد من نجوم لعبة التنس المحترفين، أبرزهم الياباني كي نيشيكوري والسويسري ستان فافرينكا المتوج بثلاث ألقاب غراند سلام.

وقرر نوفاك المشاركة في بطولة اليابان، وهو ما قد يكون له تأثير كبير على قرار دجوكوفيتش في المشاركة بأولمبياد طوكيو 2020.

دجوكوفيتش الفائز بألقاب عدة في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، يستهدف المشاركة في الأولمبياد وتحقيق لقبه في الأولمبياد لأول في العام المقبل.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك