رولان غاروس

المصرية ميار شيريف تُحرج كارولينا بليسكوفا

أصبحت شيريف أول مصرية تشارك في الدور الرئيسي لإحدى بطولات الغراند سلام
AFP
29 سبتمبر 2020

عانت المصنفة ثانية في البطولة التشيكية كارولينا بليسكوفا أمام المصرية ميار شيريف لبلوغ الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية، إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتغلبها عليها 6-7 (9-11)، 6-2 و6-4.

وأهدرت بليسكوفا، التي بلغت نصف النهائي عام 2017، ثماني نقاط لحسم المجموعة الأولى أمام شيريف، المصنفة 172 عالمياً، والتي أصبحت أول مصرية تشارك في الدور الرئيسي لإحدى بطولات الغراند سلام.

وكانت هذه المشاركة الثانية فقط لشيريف (24 عاماً) في منافسات رابطة المحترفات "دبليو تي ايه"، بعد أولى في دورة براغ في آب/أغسطس الفائت.

وبعد أن نجحت شيريف، المولودة في القاهرة والمتأهلة من التصفيات، في خطف المجموعة الأولى لصالحها بشوط فاصل "تاي بريك"، وجدت بليسكوفا، التي انسحبت من نهائي دورة روما الأسبوع الماضي بسب إصابة في فخذها، إيقاعها في المجموعة الثانية التي أنهتها لصالحها 6-2.

إلا أنّ المصرية رفعت إيقاعها في المجموعة الثالثة الحاسمة، قبل أن تخسر إرسالها في الشوط السابع الذي كان كافياً للمصنفة رابعة عالمياً لحسم المباراة بعد ساعتين و15 دقيقة على الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه" في العاصمة باريس.

وفي طريقها إلى الدور الرئيسي، أهدرت المصرية 14 شوطاً فقط في ثلاث مباريات في التصفيات وهو أفضل رصيد في المباريات المؤهلة لهذا العام.

وتلتقي بليسكوفا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، في الدور التالي مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، حاملة لقب 2017، والتي تغلبت على الأميركية ماديسون برنغل 6-2 و6-1.  

دوري الأمم الاوروبية: رونالدو ورفاقه يعودون الى ملعب التتويج التاريخي
البرازيل تستهل المشوار بخماسية في بوليفيا
شفاء ابراهيموفيتش من فيروس كورونا وخروجه من الحجر
شارك غرد شارك

في هذا المقال