رولان غاروس

تأجيل بطولة رولان غاروس بسبب فيروس كورونا

"كورونا" يطال بطولة فرنسا المفتوحة!
فريق عمل يوروسبورت عربية
17 مارس 2020

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب عن إرجاء بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، إلى 20 سبتمبر بعد أن كانت بين 24 مايو و 7 يونيو، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.


إقرأ أيضاً: هل نجوم التنس هم الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟


وقال الاتحاد الفرنسي "إنّ الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس "كوفيد-19" تؤثر على جميع السكان. من أجل ضمان صحة وسلامة جميع الذين كانوا يعملون في التحضير للبطولة، قرّر الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب أن ينظم نسخة 2020 من بطولة رولان غاروس بين 20 سبتمبر و4 أكتوبر".

وإذا لم يحدث أي طارئ جديد في الروزنامة، ستبدأ البطولة الفرنسية بعد أسبوع من نهائي الرجال في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى.

وأفاد الاتحاد الفرنسي في بيانه أنه "على الرغم من عدم قدرة أي شخص على التنبؤ بما سيكون عليه الوضع في 18 مايو (موعد انطلاق تصفيات البطولة)، فإنّ إجراءات الحجر الصحي الحالية جعلت من المستحيل بالنسبة إلينا مواصلة استعداداتنا. ونتيجة لذلك، لا يمكننا إقامة البطولة في المواعيد التي كانت مقرّرة سابقاً".

وأوضح البيان أنه "من أجل التصرّف بمسؤولية وحماية صحة موظفيه ومقدمي الخدمات والمموّنين خلال فترة التنظيم، اختار الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب الخيار الوحيد الذي سيسمح له بالحفاظ على نسخة 2020 من البطولة، مع انضمامه إلى الجهود المبذولة في المعركة ضد "كوفيد-19".

وانضمّت بطولة رولان غاروس إلى لائحة لا تُحصى من الأحداث الرياضية التي تأثرت روزنامتها بفيروس كورونا، واتخذ القرار بإرجائها وآخرها كأس أوروبا 2020 لكرة القدم التي ستُقام في صيف 2021 بحسب ما صدر عن الاتحاد القاري.

وأشار رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب برنار جيوديسيلي إلى "أننا اتخذنا قراراً صعباً لكنه شجاع في هذا الظرف غير المسبوق الذي تطوّر بشكل كبير منذ نهاية الأسبوع الماضي. نحن نتصرّف بمسؤولية ويجب أن نعمل معاً في المعركة من أجل ضمان صحة الجميع وسلامتهم".

وبعد أن كانت تشكل ختام موسم الدورات المقامة على ملاعب ترابية، ستُقام البطولة الفرنسية بحسب الموعد الجديد في قلب موسم الملاعب الصلبة والتي تبدأ في الثالث من أغسطس مع دورة واشنطن، ما يعني أنه سيكون هناك تعديلات أيضاً على روزنامة الدورات المقرّرة في سبتمبر وأكتوبر، بعد أن اضطرّت كل من رابطة المحترفين ورابطة المحترفات أيضاً إلى إلغاء العديد من الدورات في الأسبوعين الأخيرين بسبب فيروس كورونا.

وكانت دورة إنديان ويلز للماسترز أولى الدورات الهامة التي ألغيت بعد أن كانت مقرّرة في الأول من مارس الحالي، مع قرار رابطة المحترفين بعدم العودة إلى الملاعب حتى 26 أبريل على أقل تقدير، فيما حدّدت رابطة المحترفات الثاني من مايو موعداً مبدئياً لعودة المنافسات.

كما اتخذ قرار إرجاء نهائيات كأس الاتحاد لمنتخبات السيدات التي كانت مقرّرة في منتصف أبريل إلى موعد لم يحدّد حتى الآن.

أخبار برشلونة : ميسي رهن الاعتقال الصحي.. إغلاق لامسيا.. إيقاف الحياة في كتالونيا
أخبار الأهلي: تغييرات التشكيل أمام سموحة.. كلمات فايلر.. وعد الوزير
الأهلي والوداد وجهًا لوجه.. لعبة الثأر والعبور لنهائي دوري الأبطال
شارك غرد شارك