رولان غاروس

تأجيل جديد لبطولة رولان غاروس؟

"الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب على اتصال مع رابطتي المحترفين والمحترفات والاتحاد الدولي لكرة المضرب"
فريق عمل يوروسبورت عربية
24 أبريل 2020

ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أنّ بطولة فرنسا المفتوحة بكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، سيتم تأجيل انطلاقها أسبوعاً إضافياً، ليصبح في 27 سبتمبر المقبل، على أن يسبق ذلك أسبوعاً من التصفيات.

وكان مقرّراً في البدء إقامة البطولة التي تستضيفها ملاعب رولان غاروس على الأرض الترابية، بين 24 مايو والسابع من يونيو، لكنّ تفشي وباء فيروس كورونا، أدى إلى تأجيلها للفترة بين 20 سبتمبر والرابع من أكتوبر.


إقرأ أيضاً: روجير فيدرير يقترح دمج إتحادي المحترفين والمحترفات


ولم تقتصر أضرار فيروس "كوفيد-19"، على بطولة الغراند سلام الثانية، بل كان له تبعات سيئة على الرياضة عامة حول العالم.

وأسفر انتشار الفيروس عن تعليق المنافسات من قبل رابطتي المحترفين والمحترفات منذ أوائل شهر مارس حتى 13 يوليو على أقل تقدير، كما تم إلغاء بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

ولفت تقرير الصحفية الفرنسية إلى أنّ الموعد الجديد للبطولة سيكون بين 27 سبتمبر و11 أكتوبر المقبلين، على أن تنطلق التصفيات السابقة لها في 21 سبتمبر.

ولم يؤكد الاتحاد الفرنسي للعبة هذه المعلومات بعد، إذ أشار إلى أنّ "الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب على اتصال مع رابطتي المحترفين والمحترفات والاتحاد الدولي لكرة المضرب، وهو في انتظار إضفاء الطابع الرسمي للجدولة من قبل هذه الهيئات".

ولم تشهد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشنيغ ميدوز)، آخر البطولات الأربع الكبرى، أي تعديل على موعدها، حيث من المقرّر إقامتها في الفترة بين 31 أغسطس و13 سبتمبر.

فادي الخطيب ليوروسبورت: قراري نهائي.. وماذا كشف عن لقاء مايكل جوردان؟
بعد محمد صلاح...مصر تخترق البريمييرليغ من الباب الواسع
نجم عراقي يكشف تلقيه عروضاً بالجملة...أوروبية وخليجية!
شارك غرد شارك