رولان غاروس

جون ماكنرو: ويمبلدون وأمريكا المفتوحة أفضل بطولات غراند سلام

أسطورة التنس الأمريكي يقارب بين البطولات الأربع الكبرى
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 يونيو 2019

قارن أسطورة التنس الأمريكي جون ماكنرو الفائز ببطولات غراند سلام سبع مرات من قبل، بين الأفضل من البطولات الأربع الكبرى.

ويرى نجم المضرب الأمريكي جون ماكنرو أن بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة للتنس هما أفضل بطولتين  ضمن موسم غراند سلام.

اقرأ أيضاً.. نادال يكشف عن كلماته السرية لفيدرير على شبكة رولان غاروس



وقال ماكنرو:" أود أن أقول أن البطولات الأربع الكبرى أصبحت أفضل من السابق، فقد أجرت أستراليا المفتوحة الكثير من التجديدات والتغييرات الضرورية، خاصة أنه لم تحصل جميع اللاعبين".

وأضاف:" لقد انتقلوا من كويونغ على العشب إلى منشأة جديدة تحولت إلى مركز بيئي جديد بالكمال، والفرنسيون دائماً لديهم هذا التقليد".

وأوضح:" سيكون دائماً حدثاً هائلاً، لكن بالنسبة لشخص ما في الولايات المتحدة، لكن هي ليست في نفس أهمية بطولة ويمبلدون التي تُعتبر أوغوستا ماسترز للغولف".

وتغزل ماكنرو في بطولة أمريكا المفتوحة قائلا:" هي مكان لا يصدق، أنا من نيويورك، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، أنا منحاز لها، أعتقد أنها أفضل مدينة بالعالم، هناك شئ لا يصدق، تمنحك طاقة كبيرة، أعتقد أن الآخرين عملوا بجد من أجل اللحاق بالركب، وهم أقرب، لكن ويمبلدون وأمريكا المفتوحة لديهم ميزة في مسيرتي".

من جهة أخرى، أضاف بوريس بيكر: "أعتقد أن كل شيء تغير مع أستراليا ، لقد غيروا سجل القواعدن لقد أرادوا جميعًا أن يصبحوا مهمين ، أرادوا أن يكونوا مهمين ، لذلك بنوا سقفًا ، ومرافق واسعة للاعبين والمدربين والجميع".

وختم:" لذلك ربما تكون بطولات غراند سلام هي الأكثر شعبية، والجميع يريد اللعب خلالهما والصعود لمنصات التتويج".

وعزز المصنف الثاني عالمياً رقمه القياسي في عدد ألقاب بطولة رولان الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتتويجه الأحد للمرة الثانية عشرة والثالثة تواليا، بفوزه على وصيفه في العام الماضي دومينيك تييم 6-3، 5-7، 6-1، و6-1.

وأصبح نادال أول لاعب في التاريخ (بين الرجال والسيدات، في عصر الاحتراف أو ما قبله)، يحرز لقب بطولة كبرى واحدة 12 مرة، متفوقا على الأسترالية مارغريت كورت التي توجت بلقب بطولة أستراليا 11 مرة، علما بأنها تحمل الرقم القياسي المطلق في عدد ألقاب البطولات الكبرى لدى اللاعبات (24 موزعة ما بين ما قبل عصر الاحتراف وما بعده).

ورفع "الماتادور" الإسباني الذي أتم في الثالث من يونيو الحالي عامه الثالث والثلاثين، رصيده في بطولات الغراند سلام الى 18 لقبا، بفارق اثنين فقط عن حامل الرقم القياسي السويسري روجيه فيدرر الذي سقط أمامه في الدور نصف النهائي في رولان غاروس، وأثبت أنه بلا منازع "ملك" البطولة الفرنسية وملاعبها الترابية، بتحقيقه فوزه الـ93 في 95 مباراة خاضها على الملاعب الباريسية.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك