رولان غاروس

دجوكوفيتش يختار منافسه الأقوى في رولان جاروس

نوفاك يحدد منافسه الأقوى في فرنسا المفتوحة
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 أبريل 2019

عبر نجم كرة المضرب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً عن خشيته من السويسري روجر فيدرير العائد للمنافسة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غارس" هذا العام.

ويرى الأسطورة الصربي أنه لا يوجد أي سبب يمنع فيدرير المصنف الرابع عالمياً من الفوز بثاني ألقابه في رولان غاروس.

اقرأ أيضاً..التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين: دجوكوفيتش يواصل الهيمنة



وحصل اللاعب السويسري على لقبه الوحيد في البطولة الفرنسية التي تقام على الملاعب الرملية في عام 2009، حيث فشل في التتويج بأي ألقاب أخرى هناك.

إلا أن اللاعب الحاصل على 20 لقباً في غراند سلام، سيبحث بكل تأكيد عن إضافة لقب آخر من رولان غاروس، ليضاف إلى خزينته ألقابه التاريخية، عبر نسخة العام الحالي.

روجرر بعدما حصل على استراحة محارب من اللعب في الملاعب الرملية، سيعود من جديد عبر بطولة غراند سلام في فرنسا، إضافة لبطولة مدريد المفتوحة.

فيدرير أعلن مسبقاً أنه سيعود لموسم الملاعب الترابية من جديد عبر المشاركة في بطولتين فقط، هما مدريد ورولان غاروس.



وبينما يستهدف الجميع الفوز بلقب في فرنسا المفتوحة، رغم أن الإسباني نادال المصنف الثاني عالمياً، لا يزال هو المرشح الأبرز للقب رولان غاروس، إلا أن دجوكوفيتش يرى فيدرير منافساً قوياً على اللقب.

وقال نوفاك:" أعتقد أن التنس افتقد فيدرير في الموسم الماضي، خاصة في موسم الملاعب الترابية".

وأضاف:" لكني أعتقد شخصياً، أن الجميع عرف لماذا قرر روجر الغياب عن موسم الملاعب الترابية العام الماضين، وأفهم أيضاً رغبته في اللعب الأن، بالتأكيد بالنسبة  لرياضتنا، من الأفضل أن يلعب".

وتابع:"لقد قدم مستويات رائعة في بطولات دبي، إنديان ويلز وميامي، وحقق الفوز في بطولتين من الثلاثة، فقد لعب المباراة النهائية في إنديان ويلز، وهو أمر جيد بقدر ما تحصل عليه".



وعن عودته للملاعب الترابية، قال نوفاك:" الملاعب الرملية بالطبع مختلفة، لكن الكرة في إنديان ويلز ترتفع بشكل كبير هناك، وهو ما يتميز به ويبدو حريصاً على التعامل مع الكرات العالية بشكل جيد".

وأردف:" أنا لا أرى أي مشكلة كبيرة معينة في اللعب على هذه الملاعب، كنت أتوقع دائماً منه الكثير فهو يلعب في أعلى مستوياته".

وردا على سؤال حول، هل فيدير منافس حقيقي في التتويج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، قال:" أنا أعتقد ذلك بكل تأكيد".

وأوضح:" أعني، لديه فرصة أكبر للفوز بطولات غراند سلام أخرى، أكثر من رولان غاروس، لكنه فاز بها في الماضي، هو لم يلعب هناك في العام الماضي أو في السنوات القليلة السابقة، لكن مستوى روجرر موجود دائماً".

وختم نوفاك حديثه قائلاً:" بصرف النظر عن تغيير خططه في سنة واحدة، وإصابته لمدة ستة أشهر، ربما يكون قد رأيته مرتين فقط في السنوات الـ15 الماضية، يلعب 10 أو  20 % بشكل سيئ، لذلك أتوقع أنه سيكون في أفضل حالاته ومن بين المرشحين المفضلين للقب".

لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك