رولان غاروس

راونيتش: نادال سيفوز بلقب رولان غاروس 2020

الكندي يكشف عن توقعاته للموسم المقبل
فريق عمل يوروسبورت عربية
28 سبتمبر 2019

تحدث نجم كرة المضرب الكندي ميلوس راونيتش عن توقعاته لمنافسات الموسم الجديد في عالم التنس في 2020، وسط تواجد الثلاثي الكبير، روجير فيدرير ورفايل نادال ونوفاك دجوكوفيتش.

وتقاسم الثنائي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، وغريمه الإسباني رفايل نادال المصنف الثاني، ألقاب بطولات غراند سلام في الموسم الحالي، حيث توج الصربي بلقبين عبر أستراليا وويمبلدون، بينما حصد الإسباني رولان غاروس وأميركا المفتوحة.

اقرأ أيضاً.. موراي يرفض مواجهة  فيدرير ونادال ودجوكوفيتش!

وقال راونيتش:" أرى أن دجوكوفيتش ونادال سيقتربان من عرش روجير فيدرير في ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام 2020".

وأضاف:" نادال سيتوج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عام 2020، في هذه المرحلة من الصعب رؤية أي شخص آخر غير رفا يفوز بهذا اللقب".

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

وبشأن المفضل لحصد لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات غراند سلام في الموسم الجديد، أجاب:" ربما دجوكوفيتش، على آمل أن لا يواجه أي مشاكل في كتفه الأيسر حيث يعاني من إصابة حالياً".

وأردف:" لذلك أعتقد أنه إذا كان جاهزاً تماماً، علي أن أقول أنه على مدى الأشهر التسعة المقبلة، فسوف يلحق إحصائياً بأرقام فيدرير".

راونيتش سُئل حول إمكانية نجاح رفا نادال في معادلة رقم فيدرير في غراند سلام، فرد قائلاً:"على الأرجح أرى أنه سيفعل ذلك".

وتطرق الكندي للحديث عن خسارته في كأس لافر:" في كأس لافر، لم ألعب منذ مونتريال، ثم كانت مباراتي الأولى ضد الذي فاز لتوه بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (نادال)".

وواصل:" لذلك، لم يكن لدي فكرة عن مكان لعبتي بعد العودة من الإصابة، ولم ألعب أي مباريات لمعرفة ماذا كان مستواي، ومن ثم، واجهت رفا الذي كان يقدم مستويات رائعة، وهذا أمر مكثف للغاية".

وأكمل:" بعد مباراة رفا، واجهت ألكسندر زفيريف، الذي يعد المصنف السادس عالمياً، وانت تلعب كل شئ في كأس لافر، سيكون لديك ستة لاعبين إلى جانبك، مع وجود قائد ومدرب وضعوا كل ما لديهم فيك، وأنت لا تريد ان تخذلهم".

وختم الكندي:" لذلك هذا النوع من المنافسة يثيرك بكل تأكيد، لا أعرف ما إذا كان هذا نهائياً في البطولات من حيث العاطفة، لكنه بالتأكيد يتفوق على المراحل المبكرة من بطولات غراند سلام".

يذكر أن  نادال واصل  كتابة التاريخ وحصد الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر، في مسيرته بعالم الكرة الصفراء، حيث يعد أفضل لاعب خلال الموسم الحالي حتى الآن، حيث حصل على لقبين في البطولات الأربع لكبرى "غراند سلام"، كما فاز بـ48 مباراة من أصل 54 خاضها.

الإسباني البالغ من العمر 33 عامًا حصل على لقب رولان غاروس الثاني عشر في مسيرته خلال شهر يونيو الماضي ، وحصل على لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة قبل بضعة أسابيع ، مما أدى إلى تحسين رصيده إلى 19 بطولة كبرى بفارق لقب وحيد خلف السويسري روجير فيدرير.

نادال احتل المركز الثاني في التصنيف العالمي خلف نوفاك دجوكوفيتش لمدة عام تقريباً، مما حسن فرصته في إنهاء العام على عرش التصنيف في المرتبة الأولى، إذا نجح في الدفاع عن ميزة اللعب أكثر من الصربي المصاب في سباق رابطة اتحاد لاعبي التنس المحترفين في حدثين متبقيين.

على الرغم من عد خوضه لأي منافسات حالياً، إلا أن رفا نادال حقق رقماً قياسياً جديداً في التصنيف هذا الأسبوع، حيث أصبح ثالث لاعب فقط منذ عام 1973، يتواجد في قائمة الخمسة الأوائل بالتصنيف لمدة 700 أسبوع.

الماتادور الإسباني انضم للقائمة خلف، الثنائي روجير فيدرير وجيمي كونورز، ليواصل كتابة إسمه بأحرف من نور في تاريخ عالم التنس.

رفا يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 لاعبين منذ أبريل 2005، حيث يقضي معظم هذا الوقت بين أفضل خمسة لاعبين في العالم، محققاً رقماً قياسياً هائلاً في الترتيب، سيتطلب المزيد، خاصة أن نوفاك دجوكوفيتش سينضم إليهم في غضون عامين.

أمضى نادال أقل من 170 أسبوعاً في المراكز الثلاثة (57) وأربعة (54)، وخمسة (66)، وأكثر من 520 في المرتبة الثانية، حيث اقترب أكثر فأكثر من فيدرير في تلك القائمة.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال