رولان غاروس

روجير فيدرير سيظهر في فرنسا المفتوحة 2020

السويسري سيواصل التواجد في الموسم الترابي
فريق عمل يوروسبورت عربية
16 أكتوبر 2019

يخطط نجم كرة المضرب السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً، للعودة من جديد إلى موسم الملاعب الترابية في العام المقبل 2020، بعد ظهوره الرائع في الموسم الحالي.

فيدرير سجل عودة مثالية لموسم الملاعب الترابية في 2019، بعد فترة غياب استمرت  3 سنوات، حيث كان آخر ظهور له في عام 2016.

اقرأ أيضاً.. مواجهة نادال وميدفيديف المرتقبة تثير جنون الجماهير

وشارك الأسطورة المتوج بـ20 لقباً في غراند سلام، في الموسم الترابي، عبر بوابة مدريد ثم روما، قبل أن يختتم مشاركته باللعب في فرنسا المفتوحة للتنس، والتي وصل خلالها للدور نصف النهائي، قبل أن يطيح به الإسباني رفايل نادال خارج المنافسة في بطولته المفضلة، والتي توج بها في النهاية.

شبكة CNN كشفت أن روجير فيدرير قرر العودة من جديد للملاعب الترابية في عام 2020، كما سيشارك في فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" ثاني البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

السويسري سيسجل عودته للتراب العام المقبل، وسيظهر في فرنسا المفتوحة للسنة الثانية على التوالي، بعد خسارته هذا العام أمام رفايل نادال.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

لم يلعب فيدرير في باريس منذ ثلاث سنوات، حيث كان آخر ظهور له يرجع إلى عام 2015، ولم يكن قرار روجير مفاجئاً، بعدما ظهر بشكل رائع في الملاعب الرملية،وخرج من الموسم بدون إصابة، ثم قدم أداءً جيدًا على العشب في بطولة هاله المفتوحة، قبل أن يخسر من نوفاك دجوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون بنسخة العام الحالي.

ولا يزال أمر مشاركة فيدرير في الموسم الترابي بالكامل، قبل اللعب في رولان غاروس المفتوحة غير واضح المعالم.

هذا العام تنافس روجير في مدريد وروما، ثم توجه للعب في فرنسا المفتوحة، وقضى على الشكوك حول قدرته على اللعب في الأراضي الرملية.

يذكر أن روجير فيدرير أعلن مؤخراً عن قراره النهائي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل بشكل رسمي.

المخضرم السويسري سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية ، حيث يأمل في إحراز ذهبية منافسات الفردي في كرة المضرب، اللقب الكبير الوحيد الذي تفتقده خزائنه.

وسبق لفيدرير، الذي سيتم الـ 39 من العمر في الثامن من أغسطس 2020، عشية الحفل الختامي لأولمبياد طوكيو، أن أحرز الذهبية الأولمبية في منافسات الزوجي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دورة بكين عام 2008، وفضية الفردي في لندن عام 2012 عندما خسر في النهائي أمام البريطاني آندي موراي.

ويحتل فيدرير المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ويحمل الرقم القياسي في عدد الأسابيع توالياً التي احتفظ بها في صدارة هذا التصنيف (310)، بالإضافة إلى الرقم القياسي في عدد البطولات الكبرى ضمن الغراند سلام (20)، كما توّج ست مرات ببطولة الماسترز التي تُقام في نهاية الموسم وتجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

وسبق لأبرز منافسين لفيدرير، الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، والإسباني رفايل نادال الثاني، أن أعلنا عزمهما على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال