رولان غاروس

موعد بطولة رولان غاروس الجديد يُثير الجدل والانتقادات

إعتراض على موعد رولان غاروس الجديد...
فريق عمل يوروسبورت عربية
18 مارس 2020

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب الثلاثاء إرجاء بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، حتى سبتمبر بسبب فيروس كورونا المستجد، في خطوة لقيت انتقادات من لاعبين ولاعبات لكون الموعد الجديد يأتي بعد أيام فقط من نهاية بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، وتحديداً بين 20 سبتمبر حتى 4 أكتوبر.

وأثار اختيار الموعد الجديد انتقادات واسعة، لا سيّما لأنه من غير المعهود إقامة بطولتين كبيرتين في فترة زمنية متقاربة إلى هذا الحد.


إقرأ أيضاً: هل نجوم التنس هم الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟


ومن أبرز المعترضين على القرار، المصنفة أولى عالمياً سابقاً اليابانية نعومي أوساكا، حيث غرّدت بطلة فلاشينغ ميدوز 2018 وأستراليا 2019 في حسابها على تويتر: "عذراً؟؟؟" بالفرنسية.

من جهتها، أعربت الرومانية سورانا سيرستيا عن تفاجئها بالقرار، وكتبت: "ماذا؟ مرّة أخرى، لا نعلم بالأمر سوى عبر تويتر".

أما فاسيك بوسبيسيل، فاعتبر أنّ القرار "جنون. إعلان بالغ الأهمية من رولان غاروس بتغيير المواعيد إلى أسبوع واحد بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة"، موضحاً أنه تم اتخاذه في غياب "أي تواصل مع اللاعبين أو رابطة اللاعبين المحترفين... ليس لدينا أي قول في هذه الرياضة".

وبعدما كانت تشكل ختام موسم الدورات المُقامة على ملاعب ترابية، ستُقام البطولة الفرنسية بحسب الموعد الجديد في خضم موسم الملاعب الصلبة والذي يبدأ في الثالث من أغسطس مع دورة واشنطن، ما سيفرض على الأرجح تعديلات على روزنامة الدورات المقرّرة في سبتمبر وأكتوبر، بعد إلغاء دورات لرابطتي المحترفين والمحترفات.

وكانت دورة إنديان ويلز للماسترز أولى الدورات الهامة التي ألغيت بعدما كانت مقرّرة في الأول من مارس. كما اتخذ قرار إرجاء نهائيات كأس الاتحاد لمنتخبات السيدات التي كانت مقرّرة في منتصف أبريل.

أخبار برشلونة : ميسي رهن الاعتقال الصحي.. إغلاق لامسيا.. إيقاف الحياة في كتالونيا
أخبار ريال مدريد: وقت بوتشيتينو..نداء بوغبا ومصير كروس
أخبار الأهلي: تغييرات التشكيل أمام سموحة.. كلمات فايلر.. وعد الوزير
شارك غرد شارك