رولان غاروس

هل اقترب نادال من تحطيم رقم فيدرير في بطولات غراند سلام؟

الإسباني على بعد لقبين من معادلة لقب السويسري
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 يونيو 2019

حرص توني نادال عم نجم كرة المضرب الإسباني رفايل نادال المصنف الثاني عالمياً على التعليق على انتصار ابن أخيه وتتويج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس".

وأكد توني نادال أن تتويج رفا في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام، يعد أمراً مجنوناً للغاية، في ظل قوة وصعوبة المنافسة والظروف التي مر بها قبل الدورة.

اقرأ أيضاً.. شارابوفا تُحدّد موعد عودتها إلى الملاعب

وقال عم نادال:" بالنسبة له، هو أمر هام للغاية، في محاولته للتغلب على روجير فيدرير وتحطيم رقمه القياسي في الفوز ببطولات غراند سلام".

وأضاف:" الأمر ليس سهلاً لمعادلة رقم فيدرير وتحطيمه، لكن الفوز بلقبه الـ12 في رولان غاروس، أبقاه على بعد بطولتين من السويسري، على الرغم من أن الفوز ببطولة غراند سلام هو أصعب كل عام".

وأوضح:" لا أعتقد أنه يفكر في ذلك عندما يلعب، كانت رغبتي دائماً أن أجعله لاعباً رائعاً، كنت أعطيه النصائح من أجل مساعدته على التطور".

وعن ألقابه في رولان غاروس، قال:" الفوز بـ12 بطولة في فرنسا هو أمر مجنون للغاية، لقد نشأت وأنا أشاهد كيف فاز بيورن بورغ بستة ألقاب، هذا أمر لا يصدق".

وواصل:" هذا ليس شيئاً طبيعياً، هذا يعني أنه كان على مستوى الجنون، لقد خاض 83 مباراة ووصل إلى النهائي 12 مرة".

واستمر:" لقد لعب ضد ديفيد جوفين وخوان إجناسيو لونديرو، وظهر بشكل جيد، مع جوفين خسر مجموعة، لكنه كان دائماً يُبقي الأشياء تحت السيطرة، وفي روما كان على مستوى كبير، وهزم ستيفانوس تسيتسيباس ونوفاك دجوكوفيتش، كانت فترة جيدة له".

ويمتلك روجير فيدرير في رصيده 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، في حين رفع رفايل نادال رصيده إلى 18 لقباً، بفارق لقبين فقط عن غريمه الأولي السويسري.

نادال نجح في الحفاظ على لقبه في فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس" بالفوز في المباراة النهائية على حساب منافسه النمساوي دمينيك ثيم.

وعزز المصنف الثاني عالمياً رقمه القياسي في عدد ألقاب بطولة رولان الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتتويجه الأحد للمرة الثانية عشرة والثالثة تواليا، بفوزه على وصيفه في العام الماضي دومينيك تييم 6-3، 5-7، 6-1، و6-1.

وأصبح نادال أول لاعب في التاريخ (بين الرجال والسيدات، في عصر الاحتراف أو ما قبله)، يحرز لقب بطولة كبرى واحدة 12 مرة، متفوقا على الأسترالية مارغريت كورت التي توجت بلقب بطولة أستراليا 11 مرة، علما بأنها تحمل الرقم القياسي المطلق في عدد ألقاب البطولات الكبرى لدى اللاعبات (24 موزعة ما بين ما قبل عصر الاحتراف وما بعده).

ورفع "الماتادور" الإسباني الذي أتم في الثالث من يونيو الحالي عامه الثالث والثلاثين، رصيده في بطولات الغراند سلام الى 18 لقبا، بفارق اثنين فقط عن حامل الرقم القياسي السويسري روجيه فيدرر الذي سقط أمامه في الدور نصف النهائي في رولان غاروس، وأثبت أنه بلا منازع "ملك" البطولة الفرنسية وملاعبها الترابية، بتحقيقه فوزه الـ93 في 95 مباراة خاضها على الملاعب الباريسية.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك