كأس الدرعية

كأس الدرعية: فونيني ومونفيس ومدفيديف وغوفان إلى نصف النهائي

كأس الدرعية: فونيني ومونفيس ومدفيديف وغوفان إلى نصف النهائي
AFP
12 ديسمبر 2019

بلغ كل من الإيطالي فابيو فونيني والفرنسي غايل مونفيس والروسي دانييل مدفيديف والبلجيكي دافيد غوفان، الدور نصف النهائي لمنافسات "كأس الدرعية" في كرة المضرب، وهي أول دورة عالمية استعراضية في هذه الرياضة تستضيفها السعودية، وانطلقت الخميس بمشاركة ثمانية لاعبين.

وشهد اليوم الأول من الدورة التي تستمر ثمانية أيام، فوز فونيني المصنف الثاني عشر عالميا على الأمريكي جون أيسنر التاسع عشر 7-6 و6-4، في مباراة تلاها تفوق مونفيس العاشر على السويسري ستانيسلاس فافرينكا السادس عشر 6-3 و6-3.

وحسم مدفيديف الرابع مواجهته مع الألماني يان لينارد شتروف الـ35 بسهولة 6-3 و6-1، بينما تغلب غوفان الـ11 على الفرنسي لوكاس بوي الـ22 بمجموعتين 6-2 و6-4.

ويلتقي الجمعة في ثاني أيام البطولة فونييني مع مونفيس، ومدفيديف مع غوفان، بينما سيلتقي الخاسرون الأربعة في مباريات تحديد المراكز.

وتقدر قيمة الجوائز المالية للدورة بثلاثة ملايين دولار أميركي.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة في وقت سابق من هذا العام، إقامة هذه الدورة الأولى من نوعها في المملكة، والتي تأتي في سياق تعزيز النشاطات الرياضية ذات الطابع العالمي في السعودية.

اقرأ تصريحات خاصة ليوروسبورت عربية: 

سمو الأمير عبدالعزيز الفيصل: المملكة ستنظم رياضات أخرى مستقبلاً.. ولمسنا الآثار الإيجابية على الأجيال القادمة

وقال رئيس الهيئة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في تصريحات سابقة "هدفنا واضح وهو أن نساهم بتحقيق أهداف القطاع الرياضي التي تم تحديدها في رؤية المملكة 2030 (خطة السعودية لتنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على إيرادات النفط)، لتصبح المملكة وجهة رئيسة للسياح الرياضيين حول العالم، من خلال استضافة أبرز الأحداث الكبرى وبمختلف الرياضات".

وتأتي الدورة في في سياق من الأحداث الرياضية المتزايدة في المملكة التي استضافت في الموسم الماضي، وللمرة الأولى، مباراة كأس السوبر الإيطالية بين يوفنتوس وميلان (1-صفر)، على ان تستضيف نسختها لهذا العام في وقت لاحق من كانون الأول/ديسمبر الحالي.

كما تستعد السعودية في كانون الثاني/يناير لاستضافة كأس السوبر الإسبانية في كرة القدم، ورالي دكار، وذلك بعدما استضافت مؤخرا نزالا بين الملاكمين البريطاني أنطوني جوشوا والأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز على ثلاثة ألقاب عالمية للوزن الثقيل في الملاكمة.

تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
تويتر يتفاعل: محمد صلاح يفك عُقدة مانشستر يونايتد
شارك غرد شارك

في هذا المقال