كأس ديفيس

هل يعود فيدرير لكأس ديفيس في بيرو العام المقبل؟

السويسري مستمر في ملاعب التنس لعامين على الآقل
فريق عمل يوروسبورت عربية
08 أكتوبر 2019

قال نجم كرة المضرب روجير فيدرير المنصف الثالث عالمياً، إن مسيرته مع بطولة كأس ديفيس ربما انتهت، لكن لا تزال هناك آمال في رؤية السويسري يلعب هذا الحدث مرة أخرى.

منتخب سويسرا سيواجه نظيره بيرو في ليما بشهر مارس من العام المقبل 2020، حيث يأمل المشجعون البيروفيون في رؤية الأسطورة السويسري هناك.

اقرأ أيضاً.. آندي موراي يُحقق أول فوز له منذ عودته إلى "الماسترز"

جدول فيدرير قد يحرمه من اللعب من جديد في بطولة كأس ديفيس، حيث أنه ملتزم بالظهور في حدث دبي ثم إنديان ويلز للماسترز، وهو ما سيبعده عن اللعب مع منتخب بلاده مرة أخرى.

وقال لويس هورنا كابتن الفريق السابق وقائد منتخب بيرو الحالي في كأس ديفيس:" الفرص حقيقية، نحن لا نقول إن هذا لا يمكن أن يحدث".

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS

في الوقت نفسه، انتقد أيون تيرياك منظم بطولة مدريد المفتوحة إقامةبطولة كأس ديفيس بنظامها الجديد قائلاً:" إنها أكبر كارثة في تاريخ التنس".

وأضاف:" ستكون مزحة أن تتم هذه المسابقة، إنها فقط من أجل المال، ما يريدون القيام به غير موجود، 18 فريقاً مجتمعاً! مع ثلاث مجموعات، هم يريدون كسب المال فقط ولا غير سواه".

يذكر أن سويسرا خسرت أمام سلوفاكيا في مباراة الذهاب في التصفيات المؤهلة لكأس ديفيس في شهر سبتمبر من العام الحالي، حيث لعبت بدون روجير فيدرير وسستان فافرينكا.

كان فيدرير وفافرينكا قد ساعد منتخب بلادهما في الفوز بأول مباراة لها في بطولة كأس ديفيس للتنس في عام 2014 ضد منافسه منتخب فرنسا.

نجم كرة المضرب السويسري روجير فيدرير كان قد حسم  مؤخراً الجدل الدائر حول اعتزاله لعب التنس والتقارير التي تشير إلى تقاعده في العام المقبل 2020.

روجير فيدرير ارتبط مؤخراً بالاعتزال وإنهاء مسيرته في ملاعب الكرة الصفراء، بعد دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" الصيف المقبل في اليابان.

إلا أن فيدرير قرر كسر الصمت والخروج للحديث عن اعتزاله، نافياً كل تلك الأحاديث، معلناً استمراره في الملاعب في 2020، بل لمح لمواصلة حتى سن الـ40.

فيدرير قدم مستويات رائعة في الفترة الماضية، تشير إلى قدرته على الاستمرار في الملاعب، فعلى الرغم من مرور السنين وتقدمه في العمر، ما زال واحداً من الثلاثة الكبار مع رفايل نادال ونوفاك دجوكوفيتش.

وقال السويسري:" لن أتوقف عن اللعب في الموسم المقبل، أنا قادر على مواصلة البقاء في ملعب التنس حتى أصل إلى 40 عاماً من العمر".

مع كل الاحترام الواجب للأجيال القادمة، مع وجود رفايل نادال بفارق لقب وحيد في عدد ألقاب غراند سلام برصيد 19 لقباً خلف فيدرير صاحب الرقم القياسي بـ20 لقباً، يبقى السويسري قادراً على البقاء في الملاعب لعامين آخرين، لزيادة الفارق من جديد مع الإسباني.

بطل ويمبلدون التاريخي لديه رغبة كبيرة في مواصلة التنافس مرة أخرى ، ليظل اللاعب الأكثر شهرة في البطولات الأربع الكبرى، وهو الحافز الكبير الذي يدفع روجير للاستمرار على الأقل حتى 2021.

فيدرير قاد  فريق أوروبا مؤخراً لمواصلة السيطرة على لقب بطولة كأس لافر للتنس، بعدما توج باللقب الثالث على التوالي على حساب فريق العالم.

فريق أوروبا حسم لقب بطولة كأس ليفرفي النسخة الثالثة لعام 2019  التي أُقيمت مؤخرًا في العاصمة السويسرية جنيف بالفوز على فريق العالم بنتيجة 13-11، وذلك عقب فوز الألماني ألكسندر زفيريف في المباراة الأخيرة والحاسمة على اللقب.

ونجح فريق أوروبا، بقيادة الكابتن بيورن بورغ، في الفوز بالنُسخ الثلاث من كأس لافر والتي أُقيمت في براغ قبل عامين، شيكاغو العام الماضي وهذا العام في جنيف.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال