نهائيات جولة العالم

رفايل نادال يتصدر السباق نحو لندن..ودجوكوفيتش ينتظر ويمبلدون

الإسباني يجني ثمار تتويجه بلقب رولان غاروس
مختار أبو بكر
11 يونيو 2019

جنى نجم المضرب الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالميا، ثمار تتويجه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس" ثاني البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

وحافظ نادال على لقبه في فرنسا المفتوحة للتنس، بعدما توج باللقب الثالث على التوالي في نسخة العام الحالي واللقب رقم 12 في مسيرته بالبطولة الفرنسية.

اقرأ أيضاً.. هل اقترب نادال من تحطيم رقم فيدرير في بطولات غراند سلام؟


الوقت أصبح مثالياً للتحقيق من القائمة التي ستشارك في البطولة الختامية لاتحاد لاعبي التنس المحترفين، التي تستضيفها العاصمة الإنجليزية لندن كل عام.

بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين تشهد مشاركة المُصنفين الثمانية الأوائل من فردي وزوجي التنس كل عام عام في شهر نوفمبر.

وبعد ثلاث هزائم في الموسم الترابي في بطولات مونت كارلو وبرشلونة ومدريد، عاد رفا نادال لمنصات التتويج عبر بطولة روما المفتوحة للتنس، قبل أن يحتفظ بلقب رولان غاروس منذ أيام.

نجم التنس الإسباني وضع في جيبه 3000 نقطة، بعد تتويجه بفرنسا المفتوحة، حيث يتصدر السباق نحو بطولة لندن برصيد 55.5 نقطة.

نادال يتقدم على منافسه وغريمه التقليدي، الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً بفارق أكثر من 800 نقطة، حيث يمتلك بطل مدريد 4725 نقطة.

لعب نادال على مستوى عالٍ جدًا في باريس ، حيث خسر مجموعتين فقط في سبع لقاءات، وجمع 2000 نقطة دفعته إلى الأمام قبل نوفاك ، مع معركة نهاية العام.

بينما خسر نوفاك دجوكوفيتش أمام دومينيك ثيم في نصف نهائي بطولة رولان غاروس، ليودع مشوار المنافسة في باريس أمام منافسه النمساوي.

لكن الصربي سيحاول العودة من جديد عبر بطولة ويمبلدون ثالث بطولات غراند سلام التي ستنطلق الشهر المقبل، وعينه على التتويج باللقب، لمطاردة نادال على المركز الأول في السباق إلى لندن مرة أخرى.

في الوقت نفسه، يعتبر السويسري روجير فيدرير ثالث أفضل لاعب في الموسم الحالي، حيث توج بلقب ميامي المفتوحة، قبل أن يصل للدور نصف النهائي برولان غاروس منذ عام 2012، وودع البطولة على يد رفا نادال.

فيدرير حقق خمسة انتصارات مقنعة في فرنسا، قبل أن تتوقف سلسلة الفوز في رولان غاروس أمام الإسباني، الذي أطاح به خارج البطولة وبلغ النهائي، قبل أن يحصد اللقب أمام دومينيك ثيم.

أسطورة التنس السويسري بات يمتلك في رصيده 3360 نقطة الأن خلال موسمه في عام 2019 بمعدل 27 - 4.

يتقدم روجير بفارق 55 نقطة عن دومينيك ثيم ، وصيف بطولة رولان غاروس ، الذي يعتبر صاحب الترتيب الرابع بعد أن حقق 3000 نقطة هذا العام بعد أدائه في إنديان ويلز وبرشلونة ومدريد.

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس هو قائد الحزمة إلى جانب رفائيل نادال من حيث الانتصارات في الجولة بمعدل (32) ويبدو وكأنه في طريقه لحجز مقعده إلى لندن ، حيث جمع 2940 نقطة بفضل حملة قوية أخرى ومستوى رائع في بطولة فرنسا.

ويحتل الشاب اليوناني المركز الخامس بفارق 1230 نقطة عن الياباني كي نيشيكوري صاحب المركز السادس ، حيث خسر الياباني في ربع النهائي في باريس أمام نادال.

في حين، بدأ الروسي دانييل ميدفيديف بداية قوية في موسم الملاعب الترابية قبل أن يسقط في المباراة الافتتاحية في مدريد وروما ورولان غاروس، وفقد فرصة لإضافة المزيد من الانتصارات إلى رصيده وتحدي المنافسين أمامه، ليحتل المركز السابع برصيد 1585 نقطة..

ويعتبر دانييل وفابيو فونييني آخر اللاعبين الذين اقتربوا من التأهل إلى لندن حاليًا ، يليهم الألماني ألكسندر زفيريف المدافع عن لقب النهائيات، وجايل مونفيلس ، وروبرتو باوتيستا أغوت، وستان فافرينكا.

سيحاول اللاعبون المذكورون تقليص الفجوة في الأسبوعين المقبلين على العشب والتنافس على المراكز الثلاثة الأخيرة في نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين ، حيث يتطلع نادال ودجوكوفيتش وفيدرير وثيم وتيسيتسيباس إلى اللعب في الوقت . النهائي لموسم بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين في نوفمبر.

يذكر أن ألكسندر زفيريف تمكن من ختام الموسم الماضي بطريقة رائعة، بعدما أسقط العملاقين، الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري روجرر فيدرر في البطولة الختامية للقب وتوج بالكأس في قلب العاصمة لندن.

وتمكن ألكسندر زفيريف من تحقيق لقب نهائيات الجولة للاعبين المحترفين بعد فوز سهل على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 - 4 و 6 - 3، ليحقق أكبر لقب في مسيرته.

زفيريف حرم منافسه الصربي من التتويج بالبطولة ومعادلة رقم الأسطورة روجرر فيدرر صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب كأكثر اللاعب تتويجاً برصيد 6 ألقاب، كما حرمه من أن يصبح أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة في التاريخ.

ألكسندر حصد اللقب الأكبر في مشواره الإحترافي بعالم الكرة الصفراء، حيث سبق له التتويج من قبل بثلاثة ألقاب في فئة الأساتذة، ليصبح ثالث لاعب ألماني يتوج بلقب البطولة الختامية، بعد مواطنيه مايكل ستيتش عام 1993 وبوريس بيكر أعوام 1988 و1992 و1995.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك