نهائيات جولة العالم

نادال جاهز للمنافسة في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين

الأشعة تثبت سلامة الإسباني
فريق عمل يوروسبورت عربية
05 نوفمبر 2019

تلقى محبو لعبة التنس أنباء سارة، بشأن موقف نجم كرة المضرب الإسباني رفايل نادال المصنف الأول عالمياً من المشاركة واللعب في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وتنطلق بطولة رابطة لاعبي التنس المحترفين في العاصمة الإنجليزية لندن في الفترة من 10 إلى 17 من شهر نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضاً.. بارتي تدخل عالم مليونيرات التنس في 2019!

رفايل نادال أصبح جاهزاً للمشاركة في البطولة الختامية للموسم في لندن، والدفاع عن صدارة التصنيف العالمي التي استعادتها أمس الأثنين، بعدما كانت الشكوك تحوم حول مشاركته في الحدث الكبير.

نادال كان قد اضطر للانسحاب من بطولة باريس للماسترز إثر شعوره بآلام بالبطن خلال عملية الإحماء قبل انطلاق اللقاء الذي كان من المنتظر أن يجمعه بدينيس شابوفالوف بنصف نهائي البطولة.

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS

وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها نادال في الساعات الماضية عدم معاناته من أي تمزق لى مستوى البطن الأيمن، بل كان يعاني من انتفاخ فقط.

وسيغادر اللاعب إلى العاصمة لندن، حيث يتطلع رفقة مدربه كارلوس مويا الفوز بلقب البطولة الختامية للموسم بنهاية العام للمرة الأولى في مسيرته، بعدما خسر اللقب في عامي 2010 و 2013.

الماتادور الإسباني يخطط لإنهاء الموسم على عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، وتفويت الفرصة على منافسه الصربي نوفاك لاستعادة الصدارة من جديد.

رفا سيبدأ التدريب يوم غد الأربعاء، على أن يبدأ تنفيذ ضربات الإرسال يومي الخميس والجمعة، ليبدأ رحلة البحث عن اللقب الغائب عن خزائنه.

بطل أميركا المفتوحة الأخير تخطى اللعب في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين ست مرات سابقة، لكن رفض الانسحاب للمرة السابعة في نسخة العام الحالي.

نادال الذي من المنتظر أن يبدأ مستهل مشواره في البطولة الختامية يوم الأحد المقبل علق على جاهزيته ومشاركته قائلاً:" الفكرة هي أن تكون قادراً على اللعب".

في نفس الوقت، في حالة تجددت إصابة اللاعب الإسباني وعدم قدرته على اللعب والظهور في العاصمة لندن، سيكون مواطنه روبرت باوتيستا أغوت بديلاً له.

من المقرر أن يلعب كل من نادال وباوتيستا أغوت نهائيات بطولة كأس ديفيس بنظامها الجديد في العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر.

الإسباني البالغ من العمر 33 عاماً قدم موسماً رائعاً في العام الحالي 2019، حيث توج بلقبين في بطولات غراند سلام، عبر اعتلاء منصات التتويج في رولان غاروس وأميركا المفتوحة.

يذكر أن نادال قرر المشاركة في بطولة المكسيك المفتوحة للتنس في نسختها العشرين التي ستنطلق في الفترة من 24 إلى 29 فبراير عام 2020، في أكابولكو.

وقرر الإسباني البالغ من العمر 33 عاماً، الظهور رسمياً في بطولة أكابولكو المكسيكية، للمرة الخامسة في مسيرته بملاعب الكرة الصفراء.

 اللجنة المنظمة للبطولة زفت الخبر السار بقرار نادال الحائز على 19 بطولة في غراند سلام ، بالمشاركة للمرة الخامسة في أكابولكو، بالتزامن مع الذكرى العشرين منذ انطلاق المسابقة على ساحل المحيط الهادئ المكسيكي.

كان بطل أميركا المفتوحة الأخيرة قد اعتلى أمس الأثنين عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بشكل رسمي، من غريم التقليدي، المصنف الأول، الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

رفايل نادال عاد رسميا إلى المركز الأول في ترتيب التصنيف العالمي للاعبي التنس من جديد، لينهي سيطرة دجوكوفيتش على القمة، والتي استمرت لأسابيع طويلة في 2019.

نادال ابتعد بمعدل ليس بكبير عن دجوكوفيتش في التصنيف، بفارق  640 نقطة، حيث رفع رصيده إلى 9585 نقطة، بينما يمتلك الصربي 8945 نقطة.

دجوكوفيتش سيكون أمامه فرصة قوية لاستعادة عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس، حال غياب نادال عن التنافس في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين، خاصة أن الفارق بينهما 640 نقطة فقط!

سيستمر نادال في الاعتماد على نفسه ليصبح رقم 1 على العالم في عام 2019 إذا كان بإمكانه التنافس في البطولة من بين أفضل ثمانية لاعبين.

البطولة الختامية ستكون حاسمة في تحديد بطل التصنيف في نهاية الموسم، حيث سيحصل كل لاعب على 200 نقطة عن كل مباراة يفوز بها في مرحلة المجموعات، و400 نقطة لكل انتصار في الدور نصف النهائي، و500 إضافة للفائز بالمباراة النهائية، وسيحصل اللاعب البطل غير المهزوم ما مجموعه 1500 نقطة.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام



"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال