ويمبلدون

رسمياً: إلغاء بطولة ويمبلدون 2020

بطولة ويمبلدون في مهب الريح...
فريق عمل يوروسبورت عربية
01 أبريل 2020

ألغيت بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والتي كان من المقرّر انطلاقها أواخر شهر يونيو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن المنظمون.

وأعلن نادي عموم إنجلترا في بيان بعد اجتماع طارئ عقده، أنه قرّر مع لجنة إدارة البطولة التي تُقام على ملاعب عشبية "إلغاء نسخة 2020 بسبب المخاوف الصحية العامة المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد. النسخة الـ134 من البطولة ستُقام بين 28 يونيو و11 يوليو 2021".

وهي المرّة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي يتم فيها إلغاء بطولة غراند سلام. وتنضم ويمبلدون بذلك إلى سلسلة من الأحداث الرياضية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب وباء "كوفيد-19".

وكان من المقرّر أن تُقام ويمبلدون بين 29 يونيو و12 يوليو، وتتوج بالتالي موسم دورات الملاعب العشبية. لكنّ الإلغاء كان متوقعاً إلى حد كبير منذ الأسبوع الماضي، بعد تأكيد المنظمين أنه من ضمن الخيارات التي يدرسونها في ظل الأزمة الصحية الراهنة.

وترافق الإعلان عن إلغاء البطولة، مع تأكيد رابطتي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات في بيان مشترك، تمديد تعليق منافساتهما حتى يوليو المقبل، ما يطيح عملياً بكامل منافسات موسم الدورات العشبية، كما سبق وحصل لموسم الدورات الترابية، باستثناء بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية بطولات الغراند سلام، والتي أرجئت إلى سبتمبر.

وجاء في بيان الرابطتين: "بالتزامن مع إلغاء بطولة ويمبلدون، تُعلن رابطتا ايه تي بي (للمحترفين) ودبليو تي ايه (للمحترفات) مواصلة تعليق دوراتهما حتى 13 يوليو 2020 بسبب جائحة كوفيد-19".

وكان الطرفان قد أعلنا في وقت سابق تعليق المنافسات حتى السابع من يونيو.

فيديو مُسرّب من داخل السجن لرونالدينيو.. لن تُصدقوا المشهد!
أخبار برشلونة: نيمار ولاوتارو في خطر.. الكامب نو تحت التهديد
أخبار ريال مدريد: وقت هالاند..صراع مع برشلونة وقرار فان دي بيك
شارك غرد شارك