ويمبلدون

سيمونا هاليب تقع في الحب في ويمبلدون!

هاليب تبلغ نصف نهائي ويمبلدون
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 يوليو 2019

عبرت نجة كرة المضرب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالمياً سابقاً عن شعورها بالثقة، بعد بلوغها نصف نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى.

سيمونا هاليب حجزت مقعدها في الدور قبل النهائي بالبطولة الإنجليزية ثالث بطولات غراند سلام، بعد تفوقها على منافستها جانغ شواي  في دور الثمانية بمجموعتين دون رد بواقع 7 - 6 و 6 - 1.

اقرأ أيضاً.. نادال قبل معركة ويمبلدون: فيدرير أفضل لاعب في التاريخ على العشب

الحسناء الرومانية ينتظرها موقعة من العيار الثقيل في المربع الذهبي بويمبلدون، حيث تصطدم بمنافستها  الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في نصف النهائي، وعينها على بلوغ المباراة النهائية لحصد لقب البطولة الإنجليزية للمرة الأولى في مسيرتها.

وقالت هاليب:" إنها سنة جديدة، بالطبع جديدة، ذلك لن أفكر في مباراة نصف النهائي، أنا شخص مختلف، كل شئ تغير، لدي الكثير من الخبرة الأن، وأنا أكثر ثقة من أي وقت مضى".

وأضافت:" أنا أحب العشب، إنها المرة الأولى التي أقول فيها ذلك، أعتقد أن الأمر يمثل تحدياً كبيراص بالنسبة لي في المباراة التالية، لكنني سأخوضها كما لو أنها أول مبارة لي هنا".

وتابعت:" أنا أشعر بالراحة، وسعيدة ومتحمسة للغاية للفوز، علاوة على ذلك، بدأت أشعر براحة أكبر في هذا الملعب، أنا لم أنزلق في مباراياتي بالبطولة".

وأردفت:" آمل أن أكون في نفس المستوى في المباراة القادمة، الأمر سيكون خطير بعض الشئ، فعندما تلعب على العشب تكون القدمين غير مستقرة حقاً، كما هي في الملاعب الصلبة أو الرابية، لهذا السبب أفضل هذه الأسطح".

وعن سر حبها للعشب الآن، قالت:"بدأت أشعر به، وألعب عليه بثقة، وأركز على ساقي وذهني، فهذا أمر مهم للغاية، كان بإمكاني القيام بأشياء كثيرة في هذه البطولة، بالفعل أحب جعل الملعب يلعب من أجلي، أحب اللعب بشكل أوسع قليلاً، فالكرة تنزلق سريعاً لأنه ملعب عشبي، لذا حاولت فقط أن أضبط نفسي وجسدي على هذه الأرض".

وواصلت:" أشعر بثقة أكبر الآن، في كل مرة تأتي الكرة إلى أشعر أنني أعرف ما يجب فعله بها، لم تكن مبارياتي في أستراليا المفتوحة وبكين في عام 2016 سهلة".

وعن مواجهتها مع جانغ شواي :" كنت أتوقع أن تلعب جيداً، لقد هزمتني في آخر مرة لعبنا فيها، كنت متوترة قليلاً قبل المباراة، كنت أعلم أنها ستأتي وستضرب الكرات بقوة".

وختمت بطلة رولان غاروس قائلة:" المواجهة مع سفيتولينا في نصف النهائي ستكون صعبة بكل تأكيد، كل مباراة أمامها كانت قوية، وأعتقد أننا على موعد  مع لقاء أكثر صعوبة آخر، لذلك لا يهم عدد المرات التي لعبت فيها من قبل أو ما هي النتيجة، في مثل هذه المرحلة الهامة، عليك فقط تقديم أفضل ما لديك ومحاولة الفوز".

وأنهت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سابعة مغامرة الصينية جانغ شواي عندما تغلبت عليها 7-6 (7-4) و6-1 الثلاثاء وبلغت الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في كرة المضرب.

واحتاجت هاليب إلى ساعة و26 دقيقة لبلوغ دور الأربعة للبطولة الإنكليزية للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية بعد الاولى عام 2014 عندما خرجت على يد الكندية أوجيني بوشار.

وستواجه الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الرومانية سيمونا هاليب في نصف نهائي بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام، بعد فوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا 7-5 و6-4 .

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها سفيتولينا الدور نصف النهائي في إحدى البطولات الكبرى وقد احتاجت الى ساعة ونصف لتخطي عقبة موتشوفا التي حققت المفاجأة في الدور السابق بفوزها على مواطنتها كارولينا بليسكوفا.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال