ويمبلدون

كيف قضى روجير فيدرير ليلته بعد خسارة ويمبلدون المفتوحة؟

السويسري يكشف تفاصيل الليلة الحزينة!
فريق عمل يوروسبورت عربية
20 أغسطس 2019

خسر أسطورة كرة المضرب السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، مؤخراً، على أيدي منافسه الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول.

روجير فيدرير كشف في مقابلة مع أمازون برايم تفاصيل ليلته التي قضاها، بعد خسارة لقب البطولة الإنجليزية، وحرمانه من حصد لقبه الـ21 في بطولات غراند سلام.

اقرأ أيضاً.. كيفن أندرسون وسيليتش يُشعلان المنافسة مع دجوكوفيتش

وقال السويسري:" ذهبنا في قافلة في اليوم التالي، لأن كان لدينا حجز من الجمعة إلى الجمعة، من وقت نصف نهائي البطولة، وحتى الجمعة".

وأضاف:" انتهت ويمبلدون على ما يرام رغم خسارة اللقب، ولم يكن لدينا وقت للنوم على متن القافلة، لقد أحب الأطفال هذه الأوقات، لكنهم عادوا يوم الأثنين بعد المباراة النهائية ضد نوفاك".

وتابع:" لقد قالوا سننام هنا الليلة، قلت لهم حسناً، واستقيظت صباح يوم الثلاثاء، كانت ليلة سيئة بدون نوم في القافلة، ثم عدنا إلى سويسرا، وكان لدينا أوقاتاُ أفضل".

وأردف:" لقد كانت طريقة رائعة ان تنسى المخاوف من فقدان وقت الاستراحة أو أي شئ كان، بعد خسارة اللقب في ويمبلدون، كنت أخشى من ذلك كثيراً".

وتحدث فيدرير أيضًا عن الهيمنة للثلاثة الكبار على التنس قائلاً:" بالتأكيد، إنها ليست - كما تقول - هناكوقتًا منتظمًا في التنس في لعبة الرجال".

وأكمل:" لا أعتقد أننا كنا نعتقد أن نوفاك أو أنا أو رفا، جميعنا، سنكون أقوياء للغاية هكذا، ومهيمنين لسنوات عديدة، أعتقد أن الهيمنة الجماعية هي رقم 1، وأوقفت الكثير من الهروب للشباب".

 نوفاك دجوكوفيتش احتفظ  بلقب بطولة ويمبلدون، حارما روجيه فيدرر الثاني من إنجاز أن يصبح أكبر بطل في تاريخ الغراند سلام، وذلك بالفوز عليه الأحد بعد النهائي الأطول في تاريخ البطولة الإنكليزية 7-6 (7-5) و1-6 و7-6 (7-4) و4-6 و13-12 (7-3).

ونجح النجم الصربي في تحقيق الكثير من الأرقام بعد هذا الفوز الكبير ضد واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة المضرب، بعدما أنقذ نفسه من الخسارة مرتين خلال تلك المواجهة التاريخية.

دجوكوفيتش أصبح ثالث أكثر اللاعبين تتويجًا بلقب ويمبلدون في العصر المفتوح "5 مرات" بالتساوي مع السويدي بيون بيرغ، خلف كل من السويسري روجير فيدرير "8 مرات" والأميركي بيت سامبراس "7 مرات".

وتساوى دجوكوفيتش مع أكثر اللاعبين تحقيقاً لألقاب الغراند سلام بعد بلوغ 30 عامًا، وهم روجير فيدرير، رفايل نادال، رود ليفر وكين روزويل، وجميع برصيد 4 مرات. 

وأصبح دجوكوفيتش أول بطل يحتفظ بلقب البطولة الإنجليزية منذ عام 2015، حين حقق الصربي نفسه هذا الأمر بفوزه في النهائي على فيدرر بالذات للعام الثاني تواليا، حارما الأخير من تعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا في ويمبلدون (8) والغراند سلام (20) على السواء.

ويستعد روجير فيدرير للمشاركة في آخر البطولات الأربع الكبرى عبر بطولة الولايات المتحدة "أمريكا المفتوحة"، وعينه على حصد اللقب واعتلاء منصات التتويج في نيويورك.

وتنطلق بطولة أميركا المفتوحة للتنس بشكل رسمي على ملاعب فلاشينغ ميدوز في مدينة نيويورك بدءا من 23 أغسطس المقبل، وسط زيادة في إجمالي الجوائز المالية للبطولة.

 منظمو بطولة الولايات المتحدة الاميركية المفتوحة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، أعلنوا عن رفع قيمة الجوائز المالية إلى 57 مليون دولار (50,8 مليون يورو)، لتصبح الأعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى.

سيحصل كل من الفائز بلقب الفردي عند الرجال والسيدات على شيك بقيمة 3,85 ملايين دولار (3,43 ملايين يورو)، فيما سيحصل كل من الفائز بلقب الزوجي عند الرجال والسيدات على شيك بقيمة 740 ألف دولار (660 الف يورو).

وارتفعت الجوائز للعام الحالي بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع العام الماضي، ما يجعل من جوائز فلاشينغ ميدوز الأعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى.

وارتفعت ايرادات الخاسرين في الدور الاول بنسبة 47 بالمئة في غضون اربعة اعوام، فيما سيحصل الخاسر في الدور الثاني عند الرجال والسيدات على 100 الف دولار (89,200 الف يورو).


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك