ويمبلدون

كي نيشيكوري قبل موقعة فيدرير: روجير الأفضل على العشب ولكن

الياباني يتغزل في السويسري
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 يوليو 2019

تحدث نجم كرة المضرب الياباني كي نيشيكوري عن الموقعة النارية التي تنتظره أمام الأسطورة السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً في ويمبلدون المفتوحة للتنس.

وضرب نيشيكوري موعداً نارياً، مع روجير فيدرير في دور الثمانية، حيث يلتقيان اليوم الأربعاء في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

اقرأ أيضاً.. ويمبلدون: فيدرير يطمح لتحقيق الفوز رقم 100 ويترقب مواجهة نادال

لاعب التنس الياباني حجز مقعده في الدور ربع النهائي، بعد تغلبه على ميخائيل كوكوشكين يوم الاثنين في دور الستة عشر بالبطولة الإنجليزية.

المرة الأخيرة التي التقى فيها الياباني والسويسري كانت في نهائيات البطولة الختامية للاعبي التنس المحترفين في العام الماضي، والتي شهدت تفوقاً لنيشيكوري.

وقال نيشيكوري:" أنا متأكد من أنني يجب أن ألعب التنس بشكل جيد من أجل تحقيق الانتصار والتأهل على حساب روجير فيدرير، الأمر لن يكون سهلاً بكل تأكيد". وأضاف:" فيدرير هو أفضل لاعب على الملاعب العشبية، هو يلعب هنا، وأنا متأكد أنه سيستمر وسيكون قاسياً، لكني أشعر أنني واثق جداً هذا الأسبوع". وأوضح:" ألعب بشكل جيد، ورغم أن المواجهة أمام كوكوشكين لم تكن سهلة على العشب، لكني ظهرت بمستوى رائع، وأسعى للمزيد".

نيشيكوري تغزل في فيدرير قائلاً:" يلعب التنس بشكل جيد للغاية، أنا سعيد باللعب معه الأن، لأنني أعتقد أنني في حالة جيدة للغاية، وأعرف صعوبة الأمر، لكني سأستمتع بكل تأكيد".

يرصد السويسري روجيه فيدرير فوزه الـ100 في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وقمة مرتقبة أمام الإسباني رفايل نادال في دور الأربعة عندما يلاقي الياباني كي نيشيكوري الأربعاء في ربع النهائي.

وقد يسفر الدور ربع النهائي الذي يضم خمسة لاعبين فوق سن الثلاثين، عن المواجهة الـ40 بين اللاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب الكبرى في الكرة الصفراء والأفضل على مر تاريخها.

وفي حال تأهل فيدرير المتوج بـ20 لقبا كبيرا ونادال صاحب 18 لقبا كبيرا، إلى نصف نهائي ويمبلدون، ستكون المواجهة الأولى بينهما على ملاعب عموم إنكلترا منذ تتويج الماتادور بلقب 2008 على حساب السويسري في نهائي اعتبر الأعظم على الإطلاق في تاريخ البطولة.

وقبل قمتهما المرتقبة، يتعين على فيدرير، بطل ويمبلدون ثماني مرات (رقم قياسي)، تجاوز نيشيكوري، فيما يلزم نادال، المتوج مرتين، تخطي الأميركي سام كويري.

وسيجد المتأهل عن هذا الرباعي في النصف الثاني من جدول البطولة، الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب والساعي إلى تتويجه الخامس بالبطولة الإنكليزية، بانتظاره في النهائي في حال تمكن الأخير من تخطي عقبتي البلجيكي دافيد غوفان في ربع النهائي والفائز من مباراة الاسباني روبرتو باوتيستا والأرجنتيني غيدو بيا في دور الأربعة.

في سن السابعة والثلاثين، يُعتبر فيدرر أكبر لاعب يبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في 28 عاما وتحديدا منذ الأميركي جيمي كونورز الذي بلغ هذا الدور في بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 1991 وكان عمره آنذاك 39 عاما.

ضمن السويسري تواجده في دور الثمانية في الغراند سلام للمرة الـ55 في مسيرته الاحترافية والسابعة عشرة في ويمبلدون، بفوز سهل على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6-1 و6-2 و6-2 في 74 دقيقة


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال