ويمبلدون

هاليب: ويمبلدون البطولة الأكثر شهرة في التنس

الرومانية تستعرض ذكرياتها
فريق عمل يوروسبورت عربية
29 أكتوبر 2019

استذكرت نجمة التنس الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الرابعة عالميا، تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس هذا العام على حساب الأسطورة الأميركية سيرينا ويليامز.

هاليب تغزلت في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، حيث وصفتها بالحدث الأكثر شهرة في التنس.

اقرأ أيضاً.. حدث تاريخي ينتظر سيمونا هاليب في أولمبياد طوكيو 2020

وقالت الرومانية:" ويمبلدون تعني لي الكثير، أعتقد أنه أكبر امتياز في حياتي، بالطبع ، رولاند غاروس ، كانت مميزة بسبب أنها لقبي الأول في غراند سلام ، لقت فزت بالألقاب الصغيرة ، وفي فرنسا شعرت أنني في وطني في باريس".

وأضافت:" ويمبلدون هي البطولة الأكثر شهرة في التنس، أنا سعيد حقًا بإمكاني القيام بذلك والتتويج في نادي عموم إنجلترا".

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS

وتابعت:" أنا دائما صادقة ، لذلك لم أتوقع ذلك، لم أحلم حتى أنني سأتمكن يومًا ما من الفوز ببطولة ويمبلدون، لكنه شعور عظيم، شعرت يوما بعد يوم أن لعبتي تتحسن ، لقد بدأت أشعر باللعب على العشب، وهذا هو الأمر المهم للغاية".

وعادت سيمونا للحديث عن النهائي الحلم أمام سيرينا:" المباراة خططت لها على طريقتي، أردت فقط ان أركز على ما يجب أن أفعله، لقد فكرت فقط في احترام الخطة التي يجب أن ألعب ضده بها، وثقت في أني لدي فرصة أفضل للفوز".

وأردفت:" الفوز في ويمبلدون هو أبرز ما في السنة، وفي حياتي المنية، لم أفعل شيئاً رائعاً، حتى قبل ذلك ذلك، اعتبرها واحدة من أفضل السنوات التي مررت بها".

وختمت بطلة ويمبلدون:" أنا سعيدة بذلك، الآن أستطيع أن أقول ما بداخلي، الأمور تغيرت بعد ويمبلدون أكثر من التتويج بلقب رولان غاروس بالطبع، ومازلت متحمساً للفوز ببطولات غراند سلام، لكنني الآن أرى حياة مختلفة وكذلك التنس".

الحسناء الرومانية توجت للمرة الأولى بلقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في كرة المضرب بفوزها على الأميركية سيرينا وليامز الحادية عشرة 6-2 و6-2 في 56 دقيقة في المباراة النهائية وحرمت الأخيرة من معادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى.

وهو اللقب الكبير الثاني لهاليب في خامس مباراة نهائية في الغراند سلام في مسيرتها الاحترافية بعد رولان غاروس العام الماضي، وباتت أول رومانية تحرز لقب البطولة الانكليزية، فيما فشلت سيرينا للمرة الثالثة في إحراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة رقم الاسترالية مارغريت كورت في البطولات الكبرى.

سيمونا هاليب أعلنت مؤخراً مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في اليابان العام المقبل، وعينها على منح رومانيا ميدالية أولمبية.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال