ويمبلدون

ويمبلدون الأربعاء: الثلاثي الكبار فى أصعب اختبار.. والكلاسيكو يقترب

أرقام قياسية تُحطم بالبطولة الملكية.. ومعدل أعمار يؤكد إستمرارية الكبار فى المنافسة على الألقاب الكبرى
محمد عفيفي
10 يوليو 2019

تنطلق اليوم الأربعاء 10 يوليو منافسات الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للتنس والعُرس الأكبر لموسم الأراضى العشبية.

ظهور منتظر للثلاثي الكبار أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فى تصنيف لاعبي التنس المحترفين وضمن أصعب الإختبارات فى ظل قوة الخصوم على العشب خلال المباريات الأربع التى لُعبت بالبطولة الملكية، ولكل منهم أهدافه حيث يسعى بطل العالم اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش والمصنف الأول عشبياً إلى إستمراره فى رحلة الحفاظ على اللقب الذى حققه العام الماضى للاقتراب من تحقيق اللقب 16 له بالغراند سلام والخامس ببطولة ويمبلدون بل والحفاظ على ألفي نقطة عقب هذه البطولة مما يؤهله للحفاظ على قمة التصنيف العالمي.

فيما يسعى اللاعب الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالمياً والثالث عشبياً أيضاً للوصول لنصف نهائي جديد بالبطولة الملكية ليقترب من حلم الوصول للنهائي والذى فشل فى الوصول إليه العام الماضى على يد نوفاك دجوكوفيتش وهو ما يجعله يكسب النقاط للإقتراب أكثر من قمة التصنيف العالمي وكذلك الإقتراب من حلم تحقيق اللقب الثالث له ببطولة ويمبلدون ليؤكد أنه لاعب كبير على العشب حال الأراضي الترابية والتى يُحطم عليها كل الأرقام القياسية سعياً منه لتحقيق اللقب 19 فى الغراند سلام ليصبح على بُعد بطولة غراند سلام واحده لمعادلة الرقم القياسي فى تحقيق البطولات الكبرى فى عالم تنس الرجال على المستوى الفردي والذى يملكه السويسري روجير فيدرير.

إقرأ/ي ايضاً: ويمبلدون: تغريم فونيني وكيريوس 

كما يسعي نادال لتحقيق اللقب الملكي كي يُعادل إنجاز اللاعب السويدي السابق بيورن بورج بتحقيق الثنائية التاريخية خلال عام واحد بجمع بطولتي رولان جاروس وويمبلدون، حيث حقق بورج اللقبين متتاليين فى ثلاثة أعوام متتالية 1978 و 1979 و 1980، وكان رافايل نادال قد حقق لقب رولان جاروس يليه ويمبلدون عامي 2008 و 2010. 

يأمل اللاعب السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً والثاني عشبياً أن يُكمل المشوار بالبطولة الملكية المفضلة له كما بدأ بالقوة الكبيرة والمستوى الفني الُمتدرج نحو الأفضل من أجل الإقتراب من جديد من حلم التتويج باللقب 21 بالغراند سلام واللقب 9 ببطولة ويمبلدون لينفرد ويبتعد عن أقرب منافسيه بالأرقام فى عالم الغراند سلام بشكل عام حتى إشعار أخر.


وصل روجير فيدرير إلى ربع النهائى رقم 55 له ببطولات الغراند سلام فى مسيرته الاحترافية وربع النهائي رقم 17 له ببطولة ويمبلدون وهو رقم كبير لم يصل إليه لاعب من قبل، فضلاً عن سعيه للفوز بمباراة اليوم من أجل الوصول للفوز رقم 100 بالبطولة الملكية ليكن أول لاعب يصل لهذا الرقم الإستثنائي، كما يسعي فيدرير لتحقيق الفوز رقم 352 فى الغراند سلام من بوابة مباراة ربع النهائي.

يُذكر أن الصربي نوفاك دجوكوفيتش تمكن من الفوز فى 8 مباريات وخسر فى مبارتين بالدور ربع النهائى ببطولة ويمبلدون، كما نجح روجير فيدرير فى عبور ربع النهائي 12 مرة بينما خسر فى مناسبتين فقط، إلا أن رافايل نادال كلما وصل للدور ربع النهائي يعبره دون هزيمه بالبطولة الملكية وذلك فى 6 مناسبات.

ظهور بطل العالم الصربي نوفاك دجوكوفيتش سيكن أمام الغريم البلجيكي دافيد جوفان المصنف 21 عالمياً، أما ظهور الإسباني رفايل نادال سيكن أمام اللاعب الخطير الأمريكي يام كويري المصنف 68 عالمياً ، فيما سيواجه السويسري روجير فيدرير نظيره الياباني كي نيشيكوري المصنف 8 عالمياً.

إقرأ/ي ايضاً: دار إنجليزية تبحث عن كؤوس بيكر الضائعة لتخفيض ديونه الخيالية!

كما هناك لقاء رابع ضمن مباريات ربع النهائي والذى سيجمع اللاعب الإسباني روبيرتو باوتيستا أوجوت المصنف 23 عالمياً باللاعب الأرجنتيني جوديو بيلا المصنف 26 عالمياً.

عبور الإسباني رافايل نادال والسويسري روجير فيدرير من إختبار الدور ربع النهائي إذاً ستجمعهما المواجهة المنتظرة والكلاسيكو الكبير فى مباراة نصف نهائي البطولة الملكية وهى من أكثر المباريات فى عالم تنس الرجال شغفاً جماهيرياً ومتابعة فى جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن من مفارقات ربع نهائي بطولة ويمبلدون هذا العام أن جميع اللاعبين الواصلين لهذا الدور عمرهم أكبر من 28 عام وهو معدل كبير لم يحدث من قبل بين الثمانية الكبار بالبطولة الملكية.

يتصدر روجير فيدرير 37 عام، يليه رافايل نادال 33 عام، ثم نوفاك دجوكوفيتش 32عام، اللاعب روبيرتو باوتيستا أوجوت 31 عام،  اللاعب سام كويري 31عام، اللاعب كي نيشيكوري 29عام، ثم اللاعب جوديو بيلا 29 عام، وأخيراً أصغرهم اللاعب دافيد جوفان والبالغ من العمر 28 عام.

بالفيديو.. الجزائر تتوج بطلة لإفريقيا بفوز تاريخي على السنغال
موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
موجز الخامسة: ضحية ثورة الأهلي.. صفعة الزمالك.. وفضيحة الدراويش
شارك غرد شارك

في هذا المقال