ويمبلدون

ويمبلدون: تغريم فونيني وكيريوس

الرئيس التنفيذي لويمبلدون يتوعد المشاغبين ولكن
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 يوليو 2019

يدرس مسئولو بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، المقامة حالياً في العاصمة الإنجليزية لندن، فرض عقوبات على الإيطالي فابيو فونيني والأسترالي نيك كيريوس.

ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لبطولة ويمبلدون المفتوحة، فتح الباب أمام فتح غرامة مالية على فونيني وكيريوس بسبب تصرفاتهما خلال مباريات الدورة.

اقرأ أيضاً.. ويمبلدون: سفيتولينا تقصي موتشوفا وتضرب موعداً مع هاليب

فابيو فونيني لم يستطع تمالك أعصابه، أو السيطرة على مشاعره، حيث انفجر غاضباً بعد الهزيمة التي تلقاها في المجموعة الثالثة في الدور الثالث بالبطولة الإنجليزية.

الإيطالي واجه صعوبة في السيطرة على مشاعره في الملعب، كما في لحظة من الإحباط قال: "أتمنى أن تنفجر قنبلة في هذا النادي".

وقال ريتشارد لويس في مقابلة مع صحيفة إندبندنت:" لن يدهشني في النهاية، إذا كانت هناك غرامة صغيرة، لكننا بكل تأكيد سنبقيها في سيقاها ونقبل الاعتذار".

وأضاف:" هنا تلعب واحدة من أجمل مباريات التنس، حقاً إنها مسابقة رائعة وجهاً لوجه، وتنتشر المشاعر والعواطف بشكل كبير، وأحياناً تتخطى الحدود قليلاً، وأحياناً يتسرب الغضب بشكل مفرط بطريقة تكون نتيجتها بعض العقوبات".

وأوضح:" لكن من المؤكد أنه ليس شيئاً من وجهة نظر النادي، فنحن نتطلع إلى تقديم أمثلة عن موقف معين، فابيو هو مثال جيد، نريد الاحتفاظ به في السياق".

وأردف:" لقد كان في حرارة اللحظة، إنه تعليق مؤسف منه، لكننا نقبل بسهولة الاعتذار الذي قدمه فابيو فيما بعد، على سبيل المثال، بالتأكيد ما يحدث يكون جزء من شدة المعركة في كثير من الأحيان، وليس دائماً".

وختم لويس بالحديث عن تصرفات الأسترالي:" سندرس التعليقات التي قالها نيك كيريوس البالغ من العمر 24 عاماً على الحكم الرئيسي داميا دوموسويس في ملعب مباراته أمام نادال".

وكان نادال قد حسم معركته أمام نيك كيريوس بالفوز عليه في الدور الثاني للبطولة، بواقع -3 و3-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3).

نجم المضرب الإسباني نجح في تحقيق فوزه رقم 50 في البطولة في سعيه للتتويج باللقب الثالث في مسيرته في ويمبلدون ورفع عدد ألقابه في البطولات الكبرى "غراند سلام" إلى 19.

الأسترالي كيريوس أثار حال من الجدل مرة أخرى، بعد اعترافه بتعمد إيذاء نادال خلال مباراتهما بالدور الثاني ببطولة ويمبلدون، ليواصل الهجوم على الإسباني بعد التصريحات التى خرج بها من قبل بعد المباراة التى جمعت اللاعبين ببطولة أكابولكو المكسيكية هذا العام.

كيريوس اعترف ما بعد المباراة بأنه تعمد ضرب الكرة بجهة جسد نادال ولم يعتذر مؤكداً كان يقصد إيذاء الإسباني مبرراً ذلك بأنه يلعب التنس ويضرب الكرة فى ملعب الغريم لكسب النقطة دون أن يراعي أى جانب آخر مؤكداً على أنه لن يعتذر أبداً لنادال أو لغيره من اللاعبين ،إن تكرر الأمر وعلى كل لاعب أن يحمي نفسه مثلما فعل نادال خلال المباراة، كما اعترف بتعمد مفاجأة نادال بالإرسال الذى وصفه الكثيرين بالإرسال المُهين بعدم ضرب الكرة بالوضع الطبيعي مع الإرسال برفع الكرة لأعلى.

اعترافات كيريوس أغضبت العديد من اللاعبين المحترفين فى عالم تنس الرجال مما أزعج رابطة لاعبي التنس المحترفين ATP وكذلك الإتحاد الدولي للتنس ITF وهو ما جعل الأمر يتطور للمطالبة بوضع حد للاعب الأسترالي وكل من يتعمد الإيذاء أو التصريحات غير المقبولة، حيث أصبح التفكير جدياً فى وضع عقوبات صارمة تصل لحد الإيقاف عن اللعب وهو ما يقد يودي بمسيرة اللاعب الأسترالي نيك كيريوس وتأخذه إلى ما لا يُحمد عقباه.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال