ويمبلدون

ويمبلدون: نادال إلى نصف النهائي لمواجهة فيدرير

نادال يتجاوز كويري بأداء رائع
AFP
10 يوليو 2019

حجز رفايل نادال مكانه بالدور نصف النهائي بعد فوزه على الأمريكي سام كويري بثلاث مجموعات للا شيء بواقع 7-5 و6-2 و6-2 ليتأهل لمواجهة السويسري روجير فيدرير بنصف نهائي البطولة بعد غد الجمعة.

وبلغ الإسباني، المصنف ثالثا في ويمبلدون، هذا الدور للمرة السابعة في هذه البطولة والثانية والثلاثين في بطولات الغراند سلام التي توج بألقابها 18 مرة حتى الآن. 

ومن بين ألقابه الكبرى الـ18، توج نادال بطلا لويمبلدون مرتين عامي 2008 و2010 بعد احرازه رولان غاروس أيضا في المرتين، وبالتالي سيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة انجاز السويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).

لكن فيدرير يقف حائلا دون تحقيق هذا الانجاز، وسيسعى جاهدا الى تحقيق ثأره من غريمه الإسباني الذي تغلب عليه في نصف نهائي بطولة رولان غاروس لهذا العام في طريقه لاحراز اللقب للمرة الثانية عشرة.

ولم يجد نادال صعوبة تذكر في تخطي كويري حيث استهل المواجهة بقوة وتقدم 3-1 بعد انتزاعه الشوط الثالث على ارسال منافسه، لكن الأخير رد بالمثل في الشوط العاشر مدركا التعادل 5-5، إلا أنه سرعان ما تنازل عنه مجددا في الشوط التالي ليمنح منافسه الإسباني فرصة حسم المجموعة 7-5 في قرابة ساعة.

ثم كرر الإسباني سيناريو المجموعة الأولى في بداية الثانية بكسره ارسال منافسه في الشوط الثالث، متقدما 3-1 ثم أنقذ فرصتين لكويري للفوز على إرسال الإسباني في الشوط السادس، ليتقدم 4-2 ثم 5-2 بعد كسره ارسال الأميركي للمرة الثانية، منهيا المجموعة 6-2 في أكثر من نصف ساعة بقليل.

اقرأ أيضاً...ويمبلدون: فيدرير يحقق انتصاره رقم 100 ويتأهل لنصف النهائي

وخلق نادال الفارق منذ بداية المجموعة الثالثة بفوزه بالشوط الأول على ارسال كويري ثم كرر الأمر في الخامس، ليتقدم 4-1 ثم 5-1 و6-2 على إرساله، منهيا اللقاء في ساعتين و7 دقائق.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال