ويمبلدون

سيرينا ويليامز: فيدرر ونادال ودجوكوفيتش نجحوا في الهيمنة على التنس

الأمريكية تتغزل في الثلاثي التاريخي
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 يوليو 2019

حرصت أسطورة كرة المضرب الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، وبطلة ويمبلدون التاريخية على نجاحات الثلاثي الكبير، روجير فيدرير ورفايل نادال ونوفاك دجوكوفيتش.

سيرينا ويليامز أشادت بهيمنة الثلاثي، فيدرير ونادال ودجوكوفيتش على بطولات التنس في الحقبة الحالية، دون منافسة حقيقي، قادر على إنهاء سيطرتهم.

اقرأ أيضاً.. ويمبلدون: نادال إلى نصف النهائي لمواجهة فيدرير

وقالت الجوهرة السمراء:" إنها حقاً قصة رائعة، أن يكون هؤلاء اللاعبين الثلاثة مهيمنون على اللعبة والبطولات بشكل أساسي في نفس الفترة تقريباً، في نفس الحقبة".

وأضافت:" لن تعتقد أن ذلك يمكن أن يحدث في الرياضة، قد حدث كل ذلك بوضوح في وقتهم، لكن المعارك ضدبعضهم البعض رائعة حقاً، كنت أشاهد مباراة روجير في اليوم الأخير".

وتابعت:" أنا مندهشة مما يفعله فيدرير كل يوم، السحر الذي ينتجه في الملعب، عندما أنظر إلى نوفاك لأرى كما هوا مرتاح، ومدى ثقته بنفسه، هذا شئ رائع حقاً، إنهم جميعاً حالة رائعة بشكل لاع يصدق".

وأوضحت:" إنه لأمر رائع حقاً أن ألعب في الوقت نفسه، كما قلت من قبل، هؤلاء اللاعبون الأفضل لوجودهم في هذا العصر، ليكونوا جزءاً من ذلك، بالتأكيد لم أكن أدردرك أنها كانت قاعدة، لكنني على الإطلاق امتدت يدي، لذلك قامت بالتأكيد بالاتصال الصحيح".

سيرينا تطرقت للحديث عن خوضها تجربة لعب الزوجي المختلط مع آندي موراي قائلة:" أشعر أنني ربما فعلت ذلك من قبل، كما هو الحال في الزوجي، لذلك أنا سعيدة لأنني لا أريد ارتكاب في المنافسة، وسعيدة أيضاً لحدوث هذا واللعب مع موراي، أعتقد أنه يساعدك، إذا ارتدت على جانبك وانقلب الأمر مرة أخرى، يمكنك الوصول إليه".

وختمت النجمة الأمريكية حديثها:" هذا ما كنت أفكر فيه، العودة مرة أخرى، لذلك نعم أعتقد أنها كانت قاعدة جيدة، إنه التنس، يجب أن أعرف القواعد".

وأصبح السويسري روجيه فيدرير المصنف ثانيا أول لاعب يحقق 100 فوز في احدى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بتغلبه على الياباني كي نيشكوري الثامن 4-6 و6-1 و6-4 و6-4، ليتأهل الى نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية حيث يواجه غريمه الإسباني رفايل نادال.

وبعد أن أصبح في الدور الثالث أول لاعب أو لاعبة يحقق الفوز في 350 مباراة في بطولات الغراند سلام الأربع، نجح السويسري الذي يحتفل بميلاده الثامن والثلاثين في 8 أغسطس المقبل، في أن يعزز رقمه القياسي في ويمبلدون من حيث عدد الانتصارات ويصبح أول من يصل الى الرقم 100 في احدى البطولات الكبرى.

كما أصبح السويسري أكبر لاعب يصل الى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ الأميركي جيمي كونورز عام 1991 في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وتوج نادال بلقب ويمبلدون عامي 2008 و2010 بعد احرازه رولان غاروس أيضا في المرتين، وسيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة انجاز السويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).

بينما حجز رفايل نادال مكانه بالدور نصف النهائي بعد فوزه على الأمريكي سام كويري بثلاث مجموعات للا شيء بواقع 7-5 و6-2 و6-2 ليتأهل لمواجهة السويسري روجير فيدرير بنصف نهائي البطولة بعد غد الجمعة.

وبلغ الإسباني، المصنف ثالثا في ويمبلدون، هذا الدور للمرة السابعة في هذه البطولة والثانية والثلاثين في بطولات الغراند سلام التي توج بألقابها 18 مرة حتى الآن. 

ومن بين ألقابه الكبرى الـ18، توج نادال بطلا لويمبلدون مرتين عامي 2008 و2010 بعد احرازه رولان غاروس أيضا في المرتين، وبالتالي سيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة انجاز السويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).

لكن فيدرير يقف حائلا دون تحقيق هذا الانجاز، وسيسعى جاهدا الى تحقيق ثأره من غريمه الإسباني الذي تغلب عليه في نصف نهائي بطولة رولان غاروس لهذا العام في طريقه لاحراز اللقب للمرة الثانية عشرة.

ويتفوق نادال على فيدرير بـ24 انتصارا في 40 مباراة، بينها نهائي ويمبلدون عام 2008 حين فاز على السويسري في مباراة عالقة في الأذهان بخمسة مجموعات 6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-7 (8-10) و9-7.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام
 

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال