دراج بريطاني شهير يسقط في اختبار المنشطات.. ويؤكد " اتبعت نصيحة الطبيب"

20 ديسمبر 2018


ثبت تناول الدراج البريطاني، كريستوفر فروم، بطل الدراجات الشهير، للمنشطات وتحديدا لمادة محظورة من نوع " برونكوديلاتاتور سالبوتامول" خلال مشاركته الأخيرة في طواف إسبانيا الذي توج بطلا له في 2017، وذلك بعد تحليل العينة الثانية وتأكيدها للنتيجة الأولى.

وقال الاتحاد الدولي للدرجات بأنه أخطر الدراج البريطاني كريستوفر فروم الذي يدافع عن ألوان فريق سكاي، بنتيجة اختبار غير طبيعية تتضمن تركيزا لمادة سالبوتامول يفوق 1000 نانوجرام/مل من عينة تمّ جمعها في فويلتا إسبانيا في 7 سبتمبر 2017، تم إخطار المتسابق بالنتيجة في 20 سبتمبر 2017".


اقرأ ايضاً ... جائزة إسبانيا الكبرى: الفوز الثالث تواليا لأوليفيرا في فئة موتو 2

مفيدا بأن تحليل العينة الثانية أكدت النتيجة الأولى للدراج البريطاني، والمادة المحظورة هي من نوع رونكوديلاتاتور سالبوتامول"، علما بأنه لن يخضع لـ"إيقاف مؤقت إلزامي" نظراً لطبيعة المادة المخالفة.



فروم صاحب الـ32 عاما، هو بطل طواف فرنسا أعوام 2013 و2015 و2016 و2017، وكذلك طواف إسبانيا لأول مرة هذا العام، حاصدا ثنائية رائعة للمرة الأولى منذ عام 1978، وأكد مؤخرا مشاركته في طواف إيطاليا 2018 الذي يفتقد حصده.

من جانبه، شدد الدراج البريطاني أنه اتبع نصيحة طبيبه بفريق سكاي لزيادة جرعات سالبوتامول في مواجهة تفاقم الربو لديه، مشيراً إلى كونه اتخذ أقصى قدر من الاحتياطات اللازمة لعدم تجاوز الجرعة المسموح بها.


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
إلى "شبيحة" مورينيو.. نحن في مانشستر بخير
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟