سيباستيان لوب مع هيونداي ببرنامج جزئي في بطولة العالم للراليات 2019

بحث سيباستيان لوب عن برنامج رياضي لعام 2019 منذ إعلان "بيجو" عن إيقاف برنامجها في بطولة العالم للرالي كروس بداية فصل الخريف فوجده في "حضن" هيونداي مع برنامج جزئي

21 ديسمبر 2018

لقد عاد، لا بل عادا! إنهما سيباستيان لوب ودانيال إيلينا، السائق والملاح، بطلا العالم للراليات 9 مرات... هذا الثنائي سيغادر "حضن" مجموعة "بي أس آيه" للدفاع عن ألوان "هيونداي" في عام 2019، بدون أن يشاركا ببرنامج كامل في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" هو أمر حسمه صاحب الشأن لوب.

وبعد 6 أعوام من عودتها إلى المراحل الخاصة بالسرعة في الـ "دبليو آر سي" مع قدرات مالية كبيرة كي لا تكتفي بمجرد المشاركة، لم تفز "هيونداي" بأي شيء سوى ببضعة راليات مع سيارتها الـ "آي 20 دبليو آر سي" التي تعتبر من بين أفضل السيارات على ساحة السرعة.



البلجيكي تييري نوفيل، قائد هذه المجموعة، لم يتمكن من الفوز بلقب السائقين الذي يلهث خلفه منذ سنوات طويلة، كما أن لقب المصنعين يهرب بدوره من المصنّع الكوري الجنوبي: بعد هيمنة "فولكسفاكن" على مقدرات البطولة ومفاجأة إسمها "أم ـ سبورت" في عام 2017، أحرزت "تويوتا" لقب المصنعين في عام 2018.

وتحت الضغوطات يبدو أن "رأسي" حظيرة هيونداي "شل موبيس دبليو آر تي"، من بينهما مدير الفريق الفرنسي آلن بيناس، قد وجدا المفتاح من أجل تحفيز الفريق وجلب الفوز للسيارات.


إقرأ أيضاً: لا مكان للسائق سيباستيان لوب مع سيتروين بعد إنسحاب أبوظبي

في عام 2019 سيرحل لوب، صاحب أكبر عدد من الإنتصارات في بطولة العالم للراليات، إلى هيونداي، كما أشارت بعض المواقع الإلكترونية.

غير أنه لن يتم الإعلان عن الإتفاق النهائي بين الطرفين إلّا يوم غد (الخميس)، لذا بإمكاننا أن نعرف المزيد عن هذه الشراكة، علماً أن لوب صرّح مرات عدة أنه لا يريد أن يشارك في برنامج كامل في الـ "دبليو آر سي".

حالياً يتحضر الفرنسي لخوض غمار رالي داكار خلف مقود سيارة "بيجو" مع فريق خاص (بي إتش سبور)، حيث وجد إبن الـ 44 عاماً نفسه حراً بدون أي قيود من أي عقود في عام 2019 بعد إعلان العلامة التجارية الفرنسية "بيجو" إنسحابها من الرالي كروس التي دأبت على "مغازلتها" منذ عام 2016.

وفي خضم الأحداث، خسرت "سيتروين" التي خاضت مع لوب 3 راليات في الموسم المنصرم وأحرزت الفوز برالي إسبانيا ـ كاتالونيا بفضل لوب نفسه أمام "أنف" مواطنه سيباستيان أوجييه، ممولها الرئيسي أبوظبي وقدرتها على المشاركة مع سيارة ثالثة في العام المقبل، مكتفية ببطل العالم السداسي (أوجييه) وبإيسابيكا لابي.



وإلى جانب ملاحه الوفيّ إيلينا دخل لوب بمفاوضات عدة مع العديد من الفرق ومع الكثير من طروحات لبرامج رياضية، وفقاً لأهوائه ورغباته الشخصية، علماً أن آلن بيناس كان أكد في وقت سابق المحادثات الجارية بين لوب وهيونداي.

وفي وقت لن يكون ربما عند خط إشارة رالي مونتي ـ كارلو في كانون الثاني/ يناير المقبل (24ـ 27 يناير)، حيث تم حجز سيارات الـ "آي20" الثلاث لكل من نوفيل وداني سوردو وأندرياس ميكيلسون، إلّا أن توقيع لوب على ورقة التفاوض مع "هيونداي" بإمكانه أن يمنحه إمكانية المشاركة وإبقاء قدمه في الرالي كروس، حيث ماركوس غرونهولم، منافسه الفنلندي السابق في الراليات، يدير مشاركة سيارات المصنع الكوري الجنوبي.


إقرأ أيضاً: رالي حائل الدولي يفتتح الروزنامة الرياضية السعودية

هذه الصفحة الجديدة، البيضاء إذا صحّ التعبير، في الكتاب السميك بالإنجازات لمسيرة لوب الذي يتحدر من هاغنو، ستطوي صفحة أخرى مجيدة من العلاقة الساحرة بينه وبين مجموعة "بي أس آيه"، حيث فاز بألوان هذه الشركة بجميع الألقاب الممكنة في الـ "دبليو آر سي"، وحطم الرقم القياسي للسباق الأميركي الشهير تسلق هضبة بايكس بيك، وأضاف المزيد من السحر إلى "أرمادا" بيجو في داكار.... كل ذلك من بين العديد من الإنجازات!


الجاسم يعود للأهلي خلال ساعات قادمة
#زى_النهاردة: منتخب مصر بطل كأس فلسطين الأولى 1972
موجز الخامسة: حلم الأهلي.. هدايا الزمالك.. سقوط الدراويش بالكونغو