تغيير ألوان سيارة مكلارين .. وبراون يؤكد "انتظروا المنافسة الشرسة واللون سيُثير الإعجاب"

هل يتغير لون سيارة مكلارين في موسم 2018؟

20 ديسمبر 2018


يبدو أن فريق مكلارين في طريقه لتغيير ألوان سيارته في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، ولكن ذلك يتوقف على وضع الرعاة والممولين، وسط رغبة قوية في التنافس بقوة بالموسم الجديد 2018.

وأثر تراجع فريق مكلارين على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، بشكل كبير بسبب ضعف قوة وموثوقية وحدات طاقة هوندا على الصعيد الاقتصادي للفريق بغياب عدد كبير من الممولين والرعاة.


اقرأ ايضاً ... ويليامز يؤجل إعلان هوية السائق الثاني بفريقه

ففي عام 2017، عاد فريق مكلارين للألوان البرتقالية الأساسية للفريق حينما تأسس، بسبب الغياب المستمر لوجود ممول رئيسي للفريق منذ نهاية عام 2013 عقب رحيل شركة فودافون عن الفريق.

ولكن مع انهاء الشركة مع هوندا وانتقال الفريق لاستخدام محركات رينو السنة المقبلة، قاد ذلك فريق مكلارين للحصول على ممولين جدد، وسط ثقة كبيرة من قبل المسؤولين بالفريق بأن سيارة السنة المقبلة ستكون أكثر تنافسية واختلاف ألوانها وفقا لوضع الممولين الجدد.



وأكد الرئيس التنفيذي في فريق مكلارين، زاك براون في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس البريطانية الشهيرة، أن الجميع يستعد لبذل المجهود الكبير في عام 2018 لإعادة الفريق لوضعه الصحيح، مفيدا بأن السيارة ستكون تنافسية ولونها سيُثير إعجاب الجميع نظير وجود العديد من الممولين الجدد

وأشار إلى أنه ستكون هناك منافسة منتظرة ومثيرة بين فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن شريطة عدم احتكاكهما ببعضهم البعض والمنافسة على منصة التتويج وربما على العتبة الأعلى من منصة التتويج.

أعترف براون بصعوبة المهمة نظير المنافسة الشرسة المنتظرة والقوية من فيراري ومرسيدس وريد بول، قائلاً:" بكل تأكيد، الأمور ستكون صعبة، ففرق مرسيدس وفيراري وريد بول رائعة وقوية للغاية، ويمتلكون ميزانيات ضخمة، وعلينا الضغط بأقصى ما لدينا لأجل الاحتفال بالنهاية".

وأنهى براون، بالتأكيد على أن تغيير ألوان سيارة مكلارين التي أنهت موسم 2017 في المركز التاسع بترتيب بطولة العالم للصانعين متفوقا على ساوبر فقط، يعتمد على وضع الرعاة والممولين، بعدما ضم الفريق عدد من الممولين الجدد الذين سيعلن عنهم في يناير المقبل، علما بأن لون السيارة سيكون مختلفا عما كانت عليه في 2017.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!