سرقة "فيراري 288 جي تي أو" إيدي إيرفاين

السارق أقنع التاجر بالقيام بجولة على الطريق لسرقة "فيراري 288 جي تي أو" نادرة
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 مايو 2019

أعلنت الشرطة الالمانية الأربعاء انها تلاحق رجلا إستفاد من تجربة سيارة "فيراري 288 جي تي أو" نادرة جداً تقدر قيمتها بحوالي 2،2 مليون يورو (3،3 ملايين دولار) على الطريق العام من أجل سرقتها.

وأصدرت الشرطة بيانا جاء فيه أن السارق حضر إلى معرض للسيارات القديمة يوم أمس (الثلاثاء) في نويس أوديشيم، في ضواحي دولسدورف، مظهرا إهتمامه بشراء "فيراري 288 جي تي أو" باللون الأحمر، تم إنتاج منها 300 وحدة فقط في حقبة الثمانينات.

إقرأ أيضاً: الفورمولا واحد تعود الى هولندا للمرة الأولى منذ 35 عاما

ونجح هذا الرجل، الذي سربت صورته، في إقناع مالك المعرض بالقيام بجولة على الطريق بهدف شراء السيارة التي كُشف النقاب عنها في معرض جنيف عام 1984، واعتبرت حينها السيارة الرياضية الأقوى والاسرع التي تنتجها الشركة الإيطالية مع قوة حصانية وصلت الى 400 حصان. 

وأشارت صحيفة "بيلد" الالمانية أن ملكية  "فيراري" كانت تعود سابقاً لسائق الفورمولا واحد الإيرلندي إيدي إيرفاين (53 عاماً) الذي دافع عن ألوان فرق جوردان (1993ـ 1995) وفيراري (1996ـ 1999) وجاكوار (2000ـ 2002) خلال مسيرة استمرت تسعة أعوام في الفئة الاولى.

وعلى الرغم من عدم احرازه أي لقب عالمي إلاّ أن إيرفاين زميل الألماني مايكل شوماخر سابقاً اقترب من تحقيق حلمه عام 1999 بعد تعرض "شومي" لحادث وابتعاده عن الحلبات لفترة، بفوزه بأربعة سباقات بألوان فيراري ولكنه حلّ وصيفا للسائق الفنلندي ميكا هاكينن (ماكلارين) بفارق نقطتين فقط.

لاحقا تمت مشاهدة السيارة في مدينة بالقرب من دوسلدورف، وقد عثر رجال الشرطة عليها في مرأب، ولكن السارق ما زال طليقاً.

أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"