علاج مايكل شوماخر في مستشفى في باريس يثير التساؤلات

بحسب مصادر صحيفة "لو باريزيان" شوماخر بكامل وعيه وليس بحالة غيبوبة
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

بعدما كشفت صحيفة "لو باريزيان"  الفرنسية أن بطل العالم سبع مرات للفورمولا واحد مايكل شوماخر أدخل قبل يومين إلى مستشفى جورج بومبيدو في باريس، تم تعزيز الأمن حول الألماني، لكن الصحيفة الفرنسية، ودائما بحسب مصادرها، تمكنت من الذهاب إلى المستشفى وذكرت أن "الرعاية التي يخضع لها هي على لسان جميع الطاقم الطبي الذي يشرف على الألماني".

وذكر صحافي "لو باريزيان" أنه سمع خلال محادثة أحد الأطباء المتدربين يقول لأمرأة شابة في قسم أمراض القلب: "إنه (شوماخر) يخضع للعلاج ضمن نطلق عملي، ويمكنني أن أؤكد لكِ أنه بكامل وعيه".

وتؤكد هذه الكلمات ما قاله سابقا والد شوماخر، رولف والفرنسي جان تود مديره السابق في فيراري والرئيس الحالي للإتحاد الدولي للسيارات "فيا"، دون الكشف عن المزيد عن حالة مايكل الصحية، ولا عن طبيعة العلاج الذي يتلقاه الألماني، باستثناء الحقيقة المستندة على علاج للخلايا الجذعية.

إقرأ/ي أيضاً: جائزة إيطاليا الكبرى... أرقام وإحصائيات

في المقابل أفاد أنجيلو فيسكوفي جراح الأعصاب المقيم في ميلانو أنه تلقى إتصالا من عائلة شوماخر قبل بضع سنوات لطلب علاج، مرة أخرى بشأن الخلايا الجذعية، مما يؤكد نوع العلاج الذي يتلقاه شوماخر، ولكن ليس طبيعة الرعاية الطبية.

وأوضح فيسكوفي حينها ما طلبته عائلة شوماخر قائلاً: "لقد سألوا عما إذا كان يمكن القيام بأي شيء"، وتابع: "في ذلك الوقت، حاولنا حقن نفس الخلايا التي استخدمت للتصلب في مخ ولد كان في غيبوبة وحققنا نتائج جيدة. في الوقت الحالي، لا يمكننا إلا أن نفترض ما يحاولون فعله".

وما تزال الحالة الصحية لـ "شومي" تطرح الكثير من التساؤلات بعدما أدخل إلى قسم جراحة القلب والأوعية الدموية للبروفيسور فيليب ميناشيه، لأن عمليات زرع الخلايا الجذعية يمكن أن تكون جزءاً من علاج دماغه، لكن تخصص الطبيب ميناشيه في هذا المجال يتعلق بالمرضى الذين يعانون من فشل في الجهاز التنفسي.

وكانت صحيفة "لو باريزيان" ذكرت في وقت سابق أن سائق فيراري ومرسيدس السابق أدخل المستشفى الأوروبي جورج بومبيو في باريس بعد ظهر الاثنين للخضوع "لعلاج في أقصى درجات السرية".

كما لم يتم الحصول على أي ردة فعل من المقربين من السائق السابق البالغ من العمر 50 عاما.

إقرأ/ي أيضاً: شارل لوكلير... "كارليتو إيطاليا"

ووفقًا للمعلومات الواردة في الصحيفة الفرنسية اليومية، فقد تم استقبال شوماخر داخل وحدة المراقبة المستمرة في قسم جراحة القلب والأوعية الدموية للبروفيسور فيليب ميناشيه، "رائد في علاج الخلايا لعلاج قصور القلب".

واوضحت الصحيفة ان شوماخر "يستفيد من ضخ الخلايا الجذعية التي يتم توزيعها في الجسم للحصول على عمل مضاد للالتهابات، أي في جميع أنحاء الجسم".

وتابعت إن "العلاج يجب أن يبدأ صباح الثلثاء ليغادر المستشفى من حيث المبدأ الأربعاء"، مشيرة إلى أن شوماخر "قام بزيارتين على الأقل للمستشفى الأوروبي جورج بومبيدو في الربيع الماضي".

ولم يشاهد شوماخر في الأماكن العامة منذ أن أصيب في رأسه في حادث تزلج في 29 كانون الأول 2013 في ميريبيل (جبال الألب الفرنسية). ولم يتم الحصول على أي معلومات بخصوص حالته الصحية منذ ذلك الحين.

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ