فورمولا1 تستبدل العارضات بالأطفال في السباقات

الأطفال بدلا من العارضات في سباقات فورمولا1

20 ديسمبر 2018

قررت مجموعة ليبرتي ميديا المالكة لحقوق تنظيم بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1 بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات الاستعانة بالأطفال بدلا من العارضات على خط انطلاق السباقات بدءا من موسم 2018.


وكان مسئولو تنظيم بطولة العالم للفورمولا1 قرروا إلغاء تواجد العارضات على خط انطلاقات السباقات بشكل رسمي الأسبوع الماضي بسبب التناقض مع المعايير الاجتماعية الحديثة.


اقرأ أيضا..مكلارين يخطط لتصميم "سيارة الأحلام" في 2018


وأعلنت مالكة حقوق تنطيم بطولة العالم في بيان مع اتحاد السيارات الاعتماد على الفتيان اليافعين في السباقات والذين سيتم اختيارهم على أساس القرعة في أندية رياضة السيارات المحلية.


قرار ليبرتي بالاستعانة بالأطفال جاء ضمن خططها لتوفير أكبر مساحة للترفيه وجذب جمهور جديد من صغار السن لرياضة سباقات الفورمولا1.



شون براتشز مدير العلاقات التجارية في ليبرتي دافع عن قرار استبعاد العارضات قائلا:" استخدام النساء عند خط الانطلاق لطالما كان عنصرا أساسيا في سباقات فورمولا1 واستمر لعقود من الزمن، ولكننا شعرنا بأن هذه العادة لا تناسب قيم علامتنا التجارية وتتناقض مع المعايير الاجتماعية الحديثة بوضوح".


وأضاف:" تجربة الاستعانة بالأطفال بدلا من العارضات ستكون لحظة مميزة بالنسبة لأولئك اليافعين، وقوفهم إلى جانب أبطالهم المفضلين ومشاهدتهم يستعدون للسباق عن قرب، هي لحظات مثيرة بكل تأكيد".


جدير بالذكر أن بطولة العالم للفورمولا1 ستنطلق هذا الموسم في 25 مارس المقبل بسباق جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن.


اقرأ أيضا..تأخير موعد انطلاق سباقات الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!