سواقة الدراجات

الألماني مارتين يفوز ببطولة العالم لسباقات الدراجات ضد عقارب الساعة

الألماني توني مارتين يتوج بطلاً لبطولة العالم لسباقات الدراجات الهوائية ضد عقارب الساعة

20 ديسمبر 2018

توج الألماني توني مارتين اليوم الأربعاء في قطر بلقبه الرابع في بطولة العالم لسباقات الدراجات الهوائية ضد عقارب الساعة ، ليعادل بذلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

وأحرز مارتين المركز الأول في المنافسات التي جرت لمسافة 40 كيلومترا مسجلا 44 دقيقة و42 ثانية وتلاه في المركز الثاني حامل اللقب البيلاروسي فاسيل كيريينكا بفارق 45 ثانية.

وجاء الاسباني جوناثان كاستروفييجو في المركز الثالث بفارق دقيقة وعشر ثوان. 

وكان مارتين قد توج بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة بين عامي 2011 و2013 ، وقد عادل اليوم رقم السويسري فابيو كانسيلارا الذي توج باللقب أربع مرات أيضا في أعوام 2006 و2007 و2009 و2010 .

اقرأ أيضاً: وفاة بطل العالم في سباقات الزوارق البخارية

وجاء الفوز اليوم ليستعيد مارتين توازنه بعد موسم متواضع شهد انسحابه بسبب الإصابة من سباق فرنسا الدولي (تور دو فرانس) ، كما احتل المركز الثاني عشر في منافسات الدراجات بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 . 

وقال مارتين "هذا اللقب عوض كل ما حدث هذا العام. كنت بداخلي أعرف أنني يمكن أن أتوج بطلا للعالم. هذا يمنحني حماسا هائلا قبل .2017" 

وكان إخفاق مارتين في أولمبياد ريو دفعه للعودة إلى مشاركته التقليدية في سباقات ضد عقارب الساعة وقد كان قرارا صائبا حيث قاد أيضا فريق إتيكس للفوز بلقب فئة الفرق في العاصمة القطرية الدوحة مطلع هذا الأسبوع.


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال