لا تفوتك

فيديو: أطرف تصريحات مورينيو في مسيرته كمدرب لمانشستر يونايتد!

المدرب البرتغالي السابق للشياطين الحُمر رحل عن ملعب أولد ترافورد، لكنه تحدث ببعض التصريحات التي ستعيش طويلًا في أذهان مشجعي يونايتد...

21 ديسمبر 2018

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الثلاثاء عن إقالة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو من تولي الإدارة الفنية للفريق وإعفائه من منصبه بسبب النتائج والمستويات السيئة التي يقدمها الفريق في الموسم الحالي 2018-19 وتراجعه في جدول ترتيب أندية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكانت إدارة الشياطين الحُمر تفكر في اتخاذ هذا القرار منذ فترة ليست بالقصيرة، لكن الخسارة أمام الغريم الأزلي والعدو التاريخي نادي ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مواجهتهما الأحــــد على ملعب أنفيلد رود ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من البريميير ليغ جعلت إدارة النادي تتخذ القرار بشكل سريع من أجل إنقاذ موسم الفريق من الانهيار.

خلال فترة تواجده على رأس الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد منذ انطلاق موسم 2016-17، دخل المدير الفني البرتغالي في العديد من النقاشات الحادة والساخرة وأطلق العديد من التصريحات النارية في بعض الأحيان والطريفة في أحيان أُخرى، وإذا كان يجب على جماهير مانشستر يونايتد أن تتذكر أشياءًا مرتبطة بمدرب تشيلسي السابق، فإنها ستكون تلك التصريحات.


جوزيه مورينيو


ويُعد مورينيو من المدربين المعروف عنهم الجرأة الكبيرة في التصريحات وهو ما يظهر جليًا عند أي خسارة كان يتلقاها الفريق في أي مسابقة ومن أي خصم أيًا كان قويًا أو ضعيفًا، محليًا أو من خارج إنجلترا. هو فقط يقوم بإلقاء اللوم على أي شخص آخر أو أي فعل آخر، المهم في الأمر ألَّا يتلقى هو اللوم أو يعترف بارتكابه أي خطأ فني في المباراة، فهو الـ"سبيشيال وان" ولا يُمكن لأحد أن يُلقي باللوم عليه.

في حين سترون في الفيديو القادم أطرف التصريحات والتعليقات من المدرب البرتغالي صاحب الـ55 عامًا والتي تفوَّه بها طوال مسيرته على ملعب أولد ترافورد والتي استمرت لنحو موسمين ونصف الموسم، فهو حتى لم يُكمل موسمه الثالث من عقده مع الشياطين الحُمر، فمن المعروف عنه أنه لا يستمر مع أي نادِ أكثر من ثلاث سنوات.

وإليكم فيديو أطرف تصريحات مورينيو كمدرب لمانشستر يونايتد...



وارتبط اسم جوزيه مورينيو بقوة بالانتقال من أجل تولي الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد الإسباني الذي يُفكر به منذ وقت طويل عندما تمت إقالة المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي من تدريب الفريق وقبل تعيين الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب فريق الكاستيا بعقد يمتد حتى صيف عام 2021، لكن في حالة فشل سولاري سيضطر الريال بالتأكيد للتفكير في مورينيو من جديد.

وقد يكون الأمر جيد للغاية بالنسبة للمدرب البرتغالي صاحب الـ55 عامًا للعودة إلى ملعب سانتياغو برنابيو الذي تواجد على مقاعد البدلاء به لمدة ثلاثة مواسم.منذ 2010 وحتى 2013 تمكن خلالها من التتويج بكافة الألقاب المحلية، وقاد الفريق للتأهل 3 مرات إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، لكنه لم ينجح في أي منها في الحصول على اللقب العاشر الذي انتظرته جماهير الميرينغي كثيرًا ليرحل عن البرنابيو إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في فترة ولايته الثانية.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مانشستر يونايتد قد استقر بالفعل على اسم أولي غونار سولسكاير اللاعب السابق للفريق من أجل تولي زمام الأمور في النادي حتى نهاية الموسم الحالي ليتم بعدها التعاقد مع اسم كبير في عالم التدريب لاستكمال مسيرته بصفة دائمة.



اقرأ / ي أيضًا: كلوب يساند "ضحيته" مورينيو عقب رحيله عن مانشستر يونايتد



فيما تضع إدارة مانشستر يونايتد اسم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي على رأس قائمة المدربين المطلوبين من أجل تولي الإدارة الفنية لفريق ملعب أولد ترافورد بداية من الموسم المقبل 2019-20، حتى يتسنى له قيادة الفريق في سوق الانتقالات والحصول على اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم واستكمال موسمه أيضًا مع ناديه الحالي الذي لا يرغب في الرحيل عنه بمنتصف الموسم.

أمَّا الخيار الثاني لإدارة الشياطين الحُمر فهو الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني والذي يمكث حاليًا دون وظيفة، لكنه استبعد إمكانية تدريب يونايتد في منتصف الموسم، لكنه لم يستبعد تدريبه بالصبف القادم، ولم لا وهو الذي نجح في التتويج بكافة الألقاب الممكنة مع ريال مدريد في ثلاثة مواسم فاز فيها الميرينغي بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي.


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال