الدوري الأوروبي

صفقات برشلونة الجديدة..أسماء مدوية وملايين الدولارات لإنهاء هيمنة ريال مدريد

برشلونة يعزز تشكيلته بنجوم من العيار الثقيل
مختار أبو بكر
16 يوليو 2019

أسماء كبيرة وملايين الدولارات أنفقها فريق برشلونة لكرة السلة لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل، من أجل إنهاء هيمنة ريال مدريد على الألقاب.

برشلونة أبرم عدة صفقات قوية لتعزيز فريق السلة في الموسم الجديد 2019 - 2020، جعلتها في مقدمة الترشحيات ليكون هو المفضل لحصد الألقاب في إسبانيا، وفي أوروبا أيضاً.

اقرأ أيضاً.. ليبرون جيمس يتربع علي عرش تصنيفات لعبة NBA 2K20

نيكولا ميروتيتش وكوري هينغز وبراندون ديفيز، ثلاث صفقات مدوية حضرت في الميركاتو الإسباني، خاصة من جانب الفريق الكتالوني الذي عمل على تدعيم تشكيلة فريقه السلة، ستكون السلاح الذي سيهدم به السيطرة المدريدية على الألقاب في إسبانيا وأوروبا.

انتهت أوقات القوة والهيمنة لفريق برشلونة في إسبانيا وفي بطولة الدوري الأوروبي لمدة خمس سنوات، حيث لم يتمكن الكتالونيين من التغلب على ريال مدريد في ملعبهم، كما أنهم خارج المنافسة الأوروبية، حيث لم يتأهلوا للنهائيات منذ موسم 2013 - 2014.

برشلونة نجح في حسم صفقة التعاقد مع اللاعب الدولي الإسباني ذو الأصول المونتينغرية، نيكولا ميروتيتش نجم ميلووكي باكس، لمدة 3 مواسم، مع وجود بند للتجديد لعام إضافي، حيث قدرت التقارير الصحفية مبلغ الصفقة بما يعادل 70 مليون يورو، وهي الصفقة الأغلى في تاريخ النادي.

البرسا حصل على خدمات واحداً من أبرز لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، رغم رغبة فريقه ميلووكي باكس في تمديد عقده، ومنحه عرضاً أعلى من عرض برشلونة، لكنه فضل العودة لإسبانيا، لكن هذه المرة بقميص برشلونة، في ضربة موجعة لفريقه السابق ريال مدريد.

نيكولاس والذي سبق وتقمص ألوان ريال مدريد، سيتقاضى راتبًا ضخمًا للغاية يتراوح بين 30 إلى 35 مليون يورو.

ويعود اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، إلى إسبانيا من جديد بعدما أمضى 5 سنوات بالدوري الأمريكي للمحترفين.

كما وقع برشلونة مع النجم كوري هينغز أحد عمالقة ونجوم فريق سسكا موسكو الروسي، حيث وقع اللاعب عقداً لمدة ثلاث سنوات مقابل 10.5 مليون دولار.

في الوقت نفسه، نجح البرسا في الحفاظ على اللاعب الأول في الوسط ، الفرنسي توماس هويرتيل بتمديد عقده لمدة 3 سنوات مقابل 11 مليون دولار .

على الجهة الأخرى، كان ريال مدريد حاضراً في الميركاتو، بعدما نجح في مع ماريك براندون ديفيز نجم فريق زالجيريس الليتواني وأحد أبرز نجوم بطولة الدوري الأوروبي العام الماضي.

وتوصل نادي ريال مدريد لاتفاق مع مع اللاعب براندون ديفيز نجم زالجيريس كاوناس الليتواني للانضمام لفريق كرة السلة في الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يحل اللاعب الأميركي البالغ من العمر 27 عاماً محل النجم الكبير غوستافو أيون في صفوف فريق العاصمة الإسبانية مدريد في الموسم الجديد.

براندون ديفيز يمتلك سجلاً مميزاً خلال الموسم الحالي مع فريقه، حيث بلغ متوسطه 14.2 نقطة و 5.5 كرة مرتدة و وتمريرتين سحريتين في بطولة الدوري الأوروبي.

براندون ديفيز يقدم مستويات مميزة مع فريق زالغريس في العامين الماضيين، فهو لاعب رائع ومحارب عظيم، داخل وخارج الملعب، حيث سيكون إضافة قوية لتشكيلة ريال مدريد.

نجم الفريق الليتواني كان قد تسلم مؤخراً جائزة فريق النجوم في مسابقة الدوري الأوروبي  بشكل رسمي، بعد مستويات الرائعة مع فريقه في البطولة.

الكثير من الأموال التي تنفق على كرة السلة الأوروبية، لكن دخول برشلونة القوي في السوق، جاء بهدف هزيمة ريال مدريد في الدوري، والعودة لمنصات التتويج في الدوري الأوروبي، وهو الأمر الذي يبدوا ممكناً، بعد تلك الصفقات المدوية.

يذكر أن ريال مدريد فاز بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة، بعدما انتصر ضد برشلونة في سلسلة المباريات النهائية بنتيجة 3-1 وذلك في عقر دار البلاوغرانا.

الفريق الملكي توّج باللقب للمرة الخامسة والثلاثين طيلة تاريخه، وحافظ على لقبه الذي أحرزه العام الماضي باقتدار أيضًا، وفاز بالمباراة الرابعة بنتيجة 68-47 والتي أقيمت سهرة أمس الجمعة.

النادي الملكي عزز مكانته في صدارة الأندية الفائزة بالدوري الإسباني للسلة، إذ حقق اللقب أربع مرات خلال السنوات الخمس المنصرمة.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام




موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك