الدوري اللبناني

بطولة لبنان لكرة السلة إلى أين؟

هل تُستكمل بطولة لبنان لكرة السلة هذا الموسم؟ إلى أين وصلت الأمور؟
مابيل حبيب
08 نوفمبر 2019

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة مطلع الشهر الحالي تأجيل بطولة لبنان "ألفا" لكرة السلة شهراً كاملاً، أي حتى الأول من شهر كانون الأول، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

كثيرون يتكلمون عن إمكانية توقف البطولة نهائياً، أو إنسحاب بعض الفرق، أو خوض البطولة من دون أجانب. لكن يبدو أنّ الأمور لن تصل إلى هذا الوضع المُتأزم، حيث تمنى الأسطورة فادي الخطيب في حديث لموقع "يوروسبورت عربية" أن "تُستكمل البطولة بعد شهر. فبعد الإجتماع الذي عُقد مؤخراً بين بعض اللاعبين والمدربين والاتحاد، والذي كنت متواجداً فيه، تفهّم اللاعبون الوضع الذي تمر به الأندية بسبب الأوضاع الإقتصادية السيئة في البلاد، وسيُسهلون على الإدارات عملية دفع الرواتب، ما يعني أنه حتى ولو تأخروا في دفع الرواتب، لا مشكلة".

وأضاف: "لن تُستكمل بطولة لبنان من دون اللاعبين الأجانب، لكن من الممكن أن تُستكمل من دون جمهور".



أما رئيس نادي بيروت نديم حكيم، فأشار لموقعنا إلى أنّ "تأجيل البطولة لم يأتي بسبب الأندية أو الاتحاد، البطولة تأجلت بسبب واقع البلد. الوضع الإقتصادي في لبنان في أزمة، فجميعنا نعيش في بلد واحد ونعرف إلى أين وصلت الأمور".

وواصل: "لا أحد يعلم إلى أين سنصل لاحقاً، ليس من المستبعد أن تتأجل البطولة لأكثر من شهر، فالوضع الإقتصادي لن يتحسن بشهر".

وشدّد حكيم على "ضرورة التكاتف في هذا الوضع الرديء، بين الأندية واللاعبين، من أجل إنقاذ البطولة".

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك