الدوري اللبناني

جو مجاعص ليوروسبورت: قرار الإتحاد منطقي .. ووضعنا أسس نجاح المنتخب!

مجاعص يتحدث ليوروسبورت عن مستقبل السلة اللبنانية ومنتخب لبنان
دانيال عبود
16 يونيو 2020

رأى مدرب منتخب لبنان جو مجاعص انّ قرار الإتحاد اللبناني لكرة السلة بإلغاء الموسم "ليس غريباً في ظل الاوضاع الحالية وتحديدا موضوع كورونا".

وفي حديث لموقع يوروسبورت قال مجاعص: عندما رأيت قرار الإلغاء الذي اتخذه اليوروليغ وهو اهم مسابقة قارية في اوروبية، بالإضافة الى الظروف المحيطة بإستئناف الـ NBA، لم أتفاجأ حينها بقرار الإتحاد، فالإمكانات التي نملكها لا تعطينا ترف التصرف بصراحة مطلقة.

وتابع: الاجدر ان نستعد للموسم المقبل، اولا من ناحية كورونا وكيفية التصرف في حال طال الإنتظار، وثانياً بالنسبة للاوضاع الراهنة في لبنان، يجب ان نضع خطة وبرامج للمستقبل كي نبني أرضية صالحة.

وأشار مجاعص الى انّ الظروف الحالية يجب ان تفرض علينا العودة بشكل كبير الى قطاع الناشئين لان الحفاظ على اللعبة في هذه المرحلة يكمن في الإهتمام بالنشء الجديد.

عن منتخب لبنان، رأى مجاعص انّه بعد الفشل بالتأهل الى كأس العالم وإخفاق كأس آسيا 2017، كان لا بد من احداث صدمة وتغيير الدماء في المنتخب، وهذا ما قمنا به. هذه التركيبة هي التي ستمثل لبنان بعد سنوات، قد نجري بعض التعديلات بين الحين والآخر بحسب الظروف والمعطيات، لكن الاساس هو بوضع البذور الاساسية للتحضير للسنوات القادمة.

وكشف مجاعص عن توجه لضمّ وتجربة المزيد من اللاعبين الناشئين تمهيدا لدمجهم مع العناصر الحالية، مسميا في هذا المجال بعض اللاعبين الذين يضع عليهم عيناه وهم: يوسف خياط، سيرجيو درويش، الاخوين زنبقة وغيرهم من اللاعبين الموجودين في لبنان ام في الخارج. 

ريال يبتعد سبع نقاط عن برشلونة بفضل راموس مجددا
محامي الشيطان: تعرف الى السبب الحقيقي وراء كل كوارث برشلونة
غوارديولا يعترف: انتهت قصة هذا النجم معنا
شارك غرد شارك

في هذا المقال