دوري الرابطة الأميركية

أشهر الأشقاء في مختلف الرياضات

في هذا التقرير نستعرض أهم الأشقاء في عالم الرياضة
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 مايو 2019

من الأخوان براين في عالم التنس إلى الأخوان مانينغ في كرة القدم الأمريكية إلى الشقيقتان سيرينا وفينوس ويليامز وصولاً لعائلة كاري الشهيرة في كرة السلة الأمريكية.


في هذا التقرير نلقي الضوء على تاريخ أشهر الأشقاء في عالم الرياضة. 

 

الحلم أصبح حقيقة بالنسبة لعائلة كوري:


يواجه ستيفن وسيث كوري في نهائيات المنطقة الغربية ، والتي تعد المرة الأولى التي يتقارب فيها الأشقاء في نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، لقد كان العمل كالمعتاد بالنسبة لستيف وبطل غولدن ستايت ووريورز المدافع عن اللقب مرتين هذا الموسم ، بينما كان شقيقه الأصغر يمثل تهديداً محققاً على مقاعد البدلاء في بورتلاند تريل بليزرز بعد أن فقده في الموسم الماضي بسبب عملية جراحية في الساق اليسرى.

 

فينوس وسيرينا ويليامز:

ضم هذا الثنائي 30 لقبًا فرديًا لبطولة جراند سلام ، و 14 لقبًا من بطولات الجراند سلام مرتين ، وثماني ميداليات ذهبية أولمبية. وقد تم تصنيف كل من الشقيقتين رقم 1 في مرحلة ما من حياتهم المهنية. في المُنافسات المباشرة ، تتصدر سيرينا فريق فينوس برصيد 18-12.

 

بيتون وإيلي مانينغ:

 

اجتمع كلا من بيتون وإيلي مانينغ في 4 ألقاب دوري كرة القدم الأمريكية NFL و 899 لمس أرض ، أكثر من 127000 ياردة ، واثنين من، كان شقيقهم الأكبر ، كوبر ، أيضًا من أفضل اللاعبين في تلك اللعبة قبل أن يقرر إنهاء مسيرته في هذه الرياضة بسبب إصابته في العمود الفقري.

 

مارك وباو جاسول:

 

في عام 2015 ، أصبح باو ومارك جاسول أول مجموعة من الإخوات في الدوري الأميركي للمحترفين الذين يبدءون لعبة All-Star. وكانوا أيضًا أول مجموعة من الإخوة يلعبون في اللعبة منذ أن جعلها توم وديك فان أرسديل في أوائل السبعينيات.

 

جيم وجون هاربر:


كان جيم هاربر لديه مسيرة طويلة وممتازة من اتحاد كرة القدم الأميركي قبل الانتقال إلى عالم التدريب ، في حين أن شقيقه جون، دخل في مسار التدريب مباشرة بعد مسيرته الجامعية في اللعب. إنهما الأخوان الوحيدان اللذان يتدربان على بعضهما البعض في سوبر بول، حيث قام جون بالتيمور رافينز بتحسين جيم سان فرانسيسكو في عام 2013.

 

تشاندلر وآرثر وجون جونز:

 

تقاعد آرثر جونز من اتحاد كرة القدم الأميركي في عام 201، بعد أن قضى سبعة مواسم، في حين أن تشاندلر لا يزال لاعبًا في صفوف أريزونا كاردينالز، فاز الشقيقان ببطولة سوبر بول.

 

بروك وروبن لوبيز:

 

حصل التوأم لوبيز على وظائف قوية في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة بعد وقت زملائه في فريق ستانفورد، هبط بروك مع ميلووكي باكس ، صاحب القوة الكبيرة ، بينما يحاول روبن تقديم مستويات رائعة مع شيكاغو بولز.

 

 

ياديير، خوسيه وبنجيه مولينا:

 

يتمتع موليناس بخبرة مدتها 44 عامًا من MLB وخمس ألقاب في سلسلة بطولة العالم. بينما ذهب ياديير إلى سبع مباريات متتالية من فئة All-Star مع سانت لويس كاردينالز ، في حين تقاعد خوسيه وبنجيه. إنهم الأخوة الثلاثة الوحيدون في تاريخ MLB الذين يفوزون جميعًا ببطولة العالم. 

 

هنريك ودانييل سيدن:


شارك الشقيقان مع فريق فانكوفر كانوكس في عام 1999 وانتهت حياتهم المهنية بأكملها مع الفريق. لقد جمعوا 633 هدفا و 2111 نقطة، ثم تقاعد التوأم في نهاية موسم 2018 ، عندما فازوا بجائزة الملك كلانسي للقيادة.

 

فلاديمير وفيتالي كليتشكو: 


كان كلا الأخوين ملاكما أبطال العالم للوزن الثقيل في مرحلة ما من حياتهم المهنية. تقاعد فلاديمير في عام 2017 برقم قياسي من 64-5 (51 KOs) ، بعد أن شارك في 29 مباراة في بطولة العالم. فيتالي هو الآن رئيس بلدية كييف ، عاصمة أوكرانيا.

 

بوب ومايك برايان:


المعروف عن أدائه المهيمن في منافسات الزوجي ، يمكن القول إن برايانز هما أفضل ثنائي تنس في كل العصور. فاز الزوجان بـ 16 لقب جراند سلام والعديد من الميداليات الأولمبية ، بما في ذلك الذهب في أولمبياد لندن 2012.

 

 


برشلونة يقرر التخلي عن كوتينيو.. والسبب "25 مليون يورو"
صحف برشلونة: لا تعودوا.. جريمة بحق النادي!
خاص يوروسبورت: وائل عرقجي جدّد...لم يجدّد؟
شارك غرد شارك