دوري الرابطة الأميركية

أنتوني ديفيس يمنح لوس أنجلوس ليكرز روشتة الفوز بلقب NBA

ليكرز عزز صفوفه بتشكيلة قوية
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 سبتمبر 2019

وضع النجم أنتوني ديفيس الوافد الجديد لفريق لوس أنجيلوس ليكرز، القادم من نيو أورليانز بيليكانز هذا الصيف، روشتة تتويج فريقه بلقب الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة NBA.

أنتوني ديفيس صاحب الـ26 عاماً وضع يديه على ما يتعين على لوس أنجيلوس ليكرز فعله، من أجل المضي قدماً والفوز ببطولة الدوري في الموسم المقبل.

اقرأ أيضاً.. فضيحة مونديال السلة..خسارة ليتوانيا بخطأ تحكيمي فادح

وقال نجم ليكرز الجديد:" إذا بقى الفريق بحالة صحية جيدة، فليس هناك حد، لدينا فريق قادر على الفوز بلقب البطولة، ونمتلك طاقم تدريب مميز لقيادتنا للفوز".

وأضاف:" لكن يجب أن نأتي بالعقلية الصحيحة، وأن كل شئ يبدأ في معسكر تدريبي طوال فترة ما قبل الموسم، وحتى نهاية الموسم العادي، علينا أن نتأكد من أننا نأتي بنفس العقلية بغض النظر عمن يلعب".

وتابع:" يجب أن يتوقف الأمر علينا وليس على الخصم، الأمر لا يعتمد على أي شئ خارج غرفة الملابس، هذا كل ما نحتاج فعله من أجل الفوز، وقتها سنكون بخير".

وأوضح:" العقلية التي سيحملها لوس أنجيلوس ليكرز طوال الموسم، سيكون بنفس القدر من الأهمية لتحقيق النجاحات".

تعرض ديفيس للتشويش في الموسم الماضي ، حيث لعب في 56 مباراة فقط ، بينما كان زميله الجديد ليبرون جيمس خارج الملعب لفترة طويلة. إذا تجنب هذان النجمان أي إصابات خطيرة طوال الموسم الجديد ، فمن المؤكد أن ليكرز ستتاح له فرصة القتال والفوز باللقب.

لوس أنجيلوس يمتلك الكثير من المحاربين القدامى إلى جانب الثنائي ليبرون وانتوني، ينبغي أن يكون هذا أمراً ممكن تحقيقه في الموسم الجديد.

واستحوذ فريق لوس أنجيلوس ليكرز على أنتوني ديفيس من فريق نيو أورليانز بيليكانز في صفقة تجارية مدوية، مقابل لونزو بول ، وجوش هارت ، وبراندون إنغرام ، وبطاقة حقوق دي أندريه هانتر ، والجولات الثلاث الأولى من الدرافت (بما في ذلك البطاقة الرابعة في 2019)، إضافة لمبلغ مالي، كجزء من الصفقة.

كما أرسل ليكرز أيضًا، إسحاق بونغا وجيمريو جونز وموريتز فاغنر ومسودة الجولة الثانية في المستقبل إلى واشنطن ويزاردز ، الذين قاموا في المقابل بإرسال مبالغ نقدية إلى نيو أورليانز بيليكانز.

أنتوني ديفيس سيكون حراً في نهاية موسم 2019 - 2020، فهو لم يلتزم علناً بمستقبل طويل الأمد مع لوس أنجلوس ليكرز، بعد قدومه في صفقة تجارية من بيليكانز، حيث قد يكون مستقبله خارج الفريق الذهبي في الموسم بعد المقبل.

ليكرز عزز صفوفه بصفقات قوية إلى جانب أنتوني ديفيس، حيث ضم كل من، داني جرين ، وكينتافيوس كالدويل بوب ، وهافالي ماكجي ، وديماركوس كوزينز ، وراجون روندو ، وأليكس كاروسو ، وأفيري برادلي.

في الموسم الماضي، لعب أنتوني مع نيو أورليانز بيليكانز 56 مباراة، بمتوسط بلغ 25.9 نقطة، و12.0 كرة مرتدة، و3.9 تمريرات حاسمة، كما تم اختياره في فريق أفضل المدافعين بدوري السلة في عام 2018، بينما حصل على جائزة الفريق الثاني في عامي 2015 و 2017، بالإضافة إلى ذلك، حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين في الشهر، في فبراير ومارس عام 2018.

كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري بالأسبوع خمس مرات من قبل في عام 2017، إضافة لحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم، بعد تسجيله رقماً قياسياً بلغ 52 نقطة في المباراة.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك