دوري الرابطة الأميركية

باكس يعزز صدارته برغم غياب يانيس الأب

ميلووكي باكس يعزّز مكانته في صدارة ترتيب المنطقة الشرقية
AFP
11 فبراير 2020

رزق النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بمولوده الاول فقدم له زملاؤه في ميلووكي باكس هدية جميلة عندما حققوا الفوز على ضيفهم ساكرامنتو كينغز 123-111، الاثنين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وأعلن أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي الاثنين على موقع تويتر ولادة طفله الاول من صديقته معلقا على صورة له "ليام تشارلز أنتيتوكونمبو في المنزل".

وفي غياب اللاعب المميز، تألق الثلاثي كريس ميدلتون (28 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة)، اريك بليدسو (28 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة) ولاعب الارتكاز بروك لوبيز 20 نقطة.

وبفوزه الخامس تواليا، رفع ميلووكي رصيده في صدارة الدوري الى 46 فوزا و7 خسارات، بفارق 6 مباريات عن اقرب منافسيه في المنطقة الشرقية تورونتو رابتورز حامل اللقب.

قال بادي هيلد (15 نقطة) موزع ساكرامنتو "فريقهم جيد. متوازن ويقدمون منظومة جيدة جدا". تابع "بليدسو يقودهم الليلة، مع ميدلتون. من الصعب مواجهتهما. تعين علينا احتواءهما بشكل افضل لكننا لم ننجح بذلك".

وتخلف ميلووكي 90-88 بعد الربع الثالث، لكنه افتتح الاخير بـ13 نقطة متتالية، في ظل اهدار ساكرامنتو اول خمس تسديدات له.

ووضع بليدسو فريقه في المقدمة 101-90 بثلاثية ثبتت عودته الجميلة. قال لوبيز لاعب ارتكاز باكس "في الربع الاخير قررنا اعتماد طريقة دفاعية. ساعدنا هذا الامر وتابعنا صعودنا في الربع الاخير".

بدوره، كان ميدلتون سعيدا لتحقيق فريقه الفوز برغم غياب يانيس "من يملك الفريق الافضل؟ بالفعل نشعر باننا نملك افضل اللاعبين هنا. لم يشارك الليلة (يانيس) لكن لا نزال نعتقد بأننا نملك أحد افضل الفرق في الدوري".

تابع ميدلتون "تعتقد الاندية انها قادرة على الفوز هنا اذا كان غائبا. لكن هذا ما يحفزنا. أن يدركوا باننا فريق كامل".

ولدى الخاسر، كان هاريسون بارنز افضل مسجل مع 23 نقطة واضاف ديأرون فوكس 17 نقطة و11 تمريرة حاسمة والصربي بوغدان بوغدانوفيتش 16 نقطة.

أخبار الأهلي: برنامج صالح جمعة.. وأمنية مواجهة الترجي
أخبار ليفربول: التضحية بصلاح.. نبوءة مورينيو تتحقق وهدية لفان دايك وأليسون
أخبار الأهلي: فايلر يدرس بيراميدز.. جلسة الخطيب وصالح جمعة
شارك غرد شارك