دوري الرابطة الأميركية

بروكلين نتس يزيد الغموض حول موعد عودة كيفن دورانت

هل يلحق نجم بروكلين الجديد بالموسم المقبل؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 يوليو 2019

رفض بروكلين نتس تقديم جدول زمني لإصابة نجم الفريق الجديد، كيفن دورانت القادم من صفوف غولدن ستيت ووريرز خلال فترة التداول بسوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وأعلن كيفن دورانت نجم غولدن ستيت ووريرز وأفضل لاعب في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مرتين، رحيله عن فريقه والانضمام الى بروكلين نتس بعقد انتقال حر.

اقرأ أيضاً.. مركز جديد لليبرون جيمس مع لوس انجليس ليكرز

سين ماركس المدير العام لفريق بروكلين نتس رفض وضع جدول زمني لإصابة كيفن دورانت وموعد عودته للمشاركة مع الفريق في الموسم الجديد بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

لكنه في الوقتنفسه لم يستبعد لحاق كيفن دورانت بالموسم الجديد 2019 - 2020، رغم قوة الإصابة التي تحتاح لفترة زمنية طويلة للتعافي والعودة للمباريات.

وقال ماركس:" لق خططنا قبل عامين لإتاحة الفرصة هنا، والوكالة المجانية التي حصل عليها الفريق، وضم عدد من النجوم المتاحين، اعتقد أنه عندما يكون لديك نافذة او فرصة للتأرجح، عليك التحرك والحصول عليها".

وأضاف:" نواجه تحدياً، وتمكنا من القيام بذلك مع الأشخاص المناسبين، وهذا ما يجب عليك القيام به".

وأوضح:" كلما استطعت إ1افة هذا النوع من المواهب في فريقك، فإنه من المحتمل أن تقفز على هذه الفرص، لاسيما الرجال الذين يريدون التواجد هنا معنا،خاصة إذا كان لاعب من عيار دورانت يريد الانضمام إلى مؤسستك، فمن يهتم حقاً إذا أعلن ذلك في إنستغرام أولاً".

شركة "ذا بوردروم" المملوكة من دورانت أعلنت أن اللاعب سيوقع صفقة مع بروكلين نتس بشكل رسمي.

 ويتوقع أن تكون قيمة هذه الصفقة 164 مليون دولار على مدى الأعوام الأربعة المقبلة. وأتى الاعلان عنها مع فتح باب الانتقالات في دوري المحترفين، علما بأن قواعد الانتقال الحر تعني أن الفرق لا يمكنها توقيع عقود مع اللاعبين قبل 6 يوليو الجاري.

وبحسب التقارير الصحافية الأميركية، رفض دورانت في وقت سابق هذا الشهر تفعيل العام الأخير من العقد الذي كان يربطه بغولدن ستيت، والذي كان من المتوقع أن يتقاضى بموجبه 31,5 مليون دولار.

وتعرض دورانت، أفضل لاعب في نهائي 2017 و2018 وافضل لاعب في الدوري عام 2014، لتمزق في وتر أخيل الايمن في الربع الثاني من المباراة الخامسة لسلسلة نهائي الدوري التي خسرها فريقه أمام تورونتو رابتورز، وخضع لعملية جراحية سيدخل بعدها في فترة تعاف طويلة.

وأتت الإصابة الأخيرة بعدما غاب دورانت لتسع مباريات في البلاي أوف بسبب إصابة في ربلة الساق في نصف نهائي المنطقة الغربية ضد هيوستن روكتس، قبل أن يصاب في وتر أخيل في أول مباراة بعد العودة.

وانضم دورانت (30 عاما) الى غولدن ستايت في صيف عام 2016، وساهم الى قيادته الى إحراز لقب الدوري مرتين (2017 و2018)، قبل أن يخسر في نهائي 2019 أمام تورونتو رابتورز، علما بأن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما تعرض لقطع في وتر أخيل في السلسلة النهائية ضد رابتورز، وهي إصابة يتوقع أن تبعده عن الملاعب لكامل الموسم المقبل.

وبلغ معدل دورانت في الدوري 26 نقطة مع 6,4 متابعات و5,9 تمريرات حاسمة، وقد رفع أرقامه الى 32,3 نقطة و7,7 متابعات في البلاي أوف، قبل أن يغيب عن محاولة فريقه إحراز لقب ثالث تواليا.

يذكر أن بروكلين نتس أعلن مؤخراً أيضاً التعاقد مع كايري إيرفينغ وضمه لصفوف الفريق رسميا لينضم الى النجم كيفن دورانت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبحسب صحافيين متخصصين في كرة السلة وعلى رأسهم أدريان فونياروفسكي من شبكة "إي اس بي ان"، فان إيرفينغ وقع عقدا لمدة أربع سنوات مقابل 141 مليون دولار.

واختير إيرفينغ (27 عاما) ست مرات لخوض مباراة كل النجوم (أول ستارز) وتوج بطلا للدوري الأميركي في صفوف كليفلاند كافالييرز عام 2016، وأحرز الذهبية الأولمبية في ريو دي جانيرو في العام ذاته.

وخاض إيرفينغ الموسم الماضي في صفوف بوسطن سلتيكس وسجل معدلا مقداره 8ر23 نقطة في المباراة الواحدة، بالإضافة الى معدل 5 متابعات و9ر6 تمريرات حاسمة.





لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك