دوري الرابطة الأميركية

بيليكانز يحصد بطاقة الدرافت.. وعملاق جامعة ديوك الخيار الأول

بيليكانز يقترب من ضم خليفة أنتوني ديفيز
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 مايو 2019

حصد فريق نيو أورليانز بيليكانز بطاقة الدرافت الأولى في قرعة اختيار اللاعبين الجدد بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA.

نيو أورليانز بيليكانز بات في المرتبة الأولى في بطاقات الدرافت بدوري العمالقة، حيث سيكون الجوهرة الصاعدة زيون ويليامسون نجم فريق جامعة ديوك هو الاحتمال الأول للفريق.


اقرأ أيضاً: الدوري الأميركي للمحترفين: برنامج نهائي المنطقتين الشرقية والغربية



وكان نيو أورليانز قد ختم موسمه ببطولة الدوري محتلاً المركز الثالث عشر في القسم الغربي بـ3 فوزاً و49 خسارة، حيث لم يكن لديه فرصة للفوز بالقرعة سوى 6%، مقابل 14% للثلاثي، نيويورك نيكس وكليفلاند كافالييرز وفينيكس صنز.

إدارة نيو أورليانز تبحث التوقيع مع جوهرة مميزة في كرة السلة، لتعويض الرحيل المحتمل لنجمه أنتوني ديفيز عقب نهاية الموسم الحالي وبدء التداول.

بيليكانز فاز ببطاقة الدرافت من قبل في عام 2012، والتي اختاروا وقتها التوقيع مع أنتوني ديفيز، إلا أن الفريق بات في حاجة للبطاقة في الوقت الحالي للتوقيع مع صفقة بديلة لأنتوني الذي بات قريباً من الخروج من قلعة البجع.

وسيقاتل مسؤولو بيليكانز للحصول على خدمات عملاق جامعة ديوك وضمه لتشكيلة الفريق في الموسم الجديد بالدوري.

العملاق ويليامسون توج بجائزة أفضل لاعب في الموسم المنقضي من دوري الجامعات الأمريكي لكرة السلة، رفقة فريق جامعة ديوك في كارولينا الشمالية.

وجاء خلف نيو أورليانز كل من، ممفيس غريزليس في المركز الثاني، ثم نيويورك نيكس ثالثاً، ولوس أنجلوس ليكرز في المركز الرابع.

سيحصل كليفلاند على المركز الخامس وفينيكس السادس وشيكاغو السابع وأتلانتا الثامن وواشنطن التاسع وأتلانتا مجددًا في المركز العاشر ومينيسوتا الحادي عشر وتشارلوت الثاني عشر وميامي الثالث عشر وبوسطن سيلتيكس الرابع عشر.




وكان لدى فريق فينيكس صنز وكليفلاند كافالييرز ونيويورك نيكس فرص أوضح للفوز باليانصيب، لكنهم لم يحصلوا حتى على المركز الثاني.

وعلق ديفيد جريفين المدير العام الجديد لبيليكانز على حصول الفريق على الدرافت قائلاً:" إنه مجرد حدث إيجابي آخر بالنسبة لنا".

في الوقت نفسه، سيكون ويليامسون المتألق في دوري الجامعات الأميركي أمام فرصة رائعة لرؤية اسمه يضاف إلى الخيارات الأولى للانتقال للعب في دوري السلة المحترفين، مع الكثير من الضجة.

وقال ويليامسون في حديثه لقناة الدوري الأمريكي للمحترفين قبل بدء الحدث: "بالنسبة لثلاثة منا أن نكون هنا، هذا أمر مجنون، لا أعتقد أنك عادة ترى شيئ من هذا القبيل".

يذكر أن نظام بطاقة الدرافت يمنح الأندية الـ14 التي فشلت في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، اختيار الاعبين الجديد، من أجل خلق مزيد من التوازن بين أندية دوري المحترفين.

ولمزيد من التنافسية الشريفية، يتم سحب قرعة لتحديد خيارات الأندية، من أجل تجنب تعمد أحد الفرق التواجد في المركز الأخير لاختيار أفضل اللاعبين الصاعدين.


وإليكم الخيارات المتاحة لبطاقة الدرافت للموسم الجديد:


رقم 1 (بيليكانز): زيون ويليامسون (10)
رقم 2 (غريزليس): جا مورانت (6)
رقم 3 (نيكس): آر جي باريت (6)
رقم 4 (ليكرز): دي أندريه هانتر (5)
رقم 5 (كافالييرز): جاريت كولفر ، كام ريديش (3)
رقم 6 (صنز): داريوس جارلاند (7)
رقم 7 (شيكاغو بولز): كوبي وايت (7)
رقم 8 (أتلانتا هوكس): كام ريديش (5)
رقم 9 (ويزاردز): سيكو دومبويا (3)
رقم 10 (أتلانتا هوكس): جاكسون هايز (3)
رقم 11 (تيمبروولفز): براندون كلارك ، دومبويا (2)
رقم 12 (هورنتس): بول ودومبويا وهايس (2)
رقم 13 (ميامي هيت): روي هاشيمورا (3)
رقم 14 (بوسطن سيلتيكس): بي جي واشنطن (3)



لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك