دوري الرابطة الأميركية

دالاس مافريكس يقتحم الصراع على كريس بول

نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر في طريقه للرحيل
فريق عمل يوروسبورت عربية
06 نوفمبر 2019

يخطط فريق دالاس مافريكس الذي ينافس بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، لإبرام صفقة من العيار الثقيل، قبل الموعد النهائي السنوي للتجارة في فبراير المقبل.

دالاس مافريكس و أحد مفاجأت الموسم الجديد 2019 - 2020 بدوري السلة الأميركي للمحترفين، حيث سجل الفريق أربعة انتصارات مقابل هزيمتين، ليقبع في المركز الرابع بالقسم الغربي.

اقرأ أيضاً.. هل تؤثر الإصابة على حلم ستيفن كوري في أولمبياد طوكيو 2020؟

تقرير أميركي كشف عن اهتمام كبير من جانب دالاس مافريكس بصفقة النجم كريس بول لاعب فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر، حيث يراه هدفاً مثالياً لتعزيز صفوفه هذا الموسم.

قد يكون دالاس مافريكس أقرب من يكون للمنافسة هذا الموسم من أي وقت مضى، معتمداً على الثلاثي المتألق، لوكا دونسيتش وكريستابس بورزينجيس وبولس.

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

كتيبة مافريكس قد تستخدم عدد من لاعبيها الحاليين للحصول على كريس بول من أوكلاهوما سيتي، قبل الموعد المحدد للتجارة.

دالاس يدرس استخدام الثلاثي، ديلون رايت وسيث كوري وجي جاي باريا، في الصفقة، للظفر بخدمات لاعب هيوستن روكتس السابق، الذي يعد هدفاً لعدة أندية في دوري العمالقة المحترفين.

كريس بول هو أحد أفضل اللاعبين في مركزه، كما أن مصوب مميز من خارج القوس وجيد بما فيه الكفاية، كما أن وصوله لقلعة مافريكس لن يُعيق تطوير لاعبه الشاب لوكا دونسيتش.

الثلاثي بورزينجيس، دونسيتش، وبولس سيكونوا مسيطرين على الهجوم في تشكيلة الفريق، كما أن قدوم بول لصفوف دالاس سيعزز هذه التشكيلة، ويجعلها تشكل خطراً على المنافسين في القسم الغربي.

لكن في الوقت نفسه، هناك عبء كبير وصعوبات ستواجه دالاس مافريكس في طريقه للتوقيع مع كريس بول، لكن اللاعب قد يكون الرابط المفقود لأحلام الفريق في لقب دوري NBA.

ويبلغ معدل كريس بول مع أوكلاهوما سيتي ثاندر هذا الموسم، 14.8 نقطة و 3.7 كرات مرتدة و 4.5 تمريرات في 29 دقيقة فقط للمباراة الواحدة.

بول انضم رسمياً إلى أوكلاهوما سيتي ثاندر خلال الصيف الحالي، مع بدء فترة التداول، حيث جاءت ضمن صفقة من هيوستن روكتس ضمن انتقال راسل ويستبروك.

لكن فريق سيتي ثاندر يرغب في التخلص من لاعبه كريس بول، الوافد الجديد القادم هذا الموسم ورحيله عن تشكيلة الفريق في أقرب وقت ممكن.

كريس بول قد يكون إحدى التحركات الصغيرة التي ستخرج للنور في الفترة المقبلة، خاصة مع رغبة أوكلاوما سيتي ثاندر في طرح لاعبه للتداول.

مسيرة كريس بول مع سيتي ثاندر في طريقها لتكون قصيرة، في ظل الرغبة المشتركة بين أوكلاهوما واللاعب في فض الشراكة والرحيل، بعد أشهر قليلة من التعاقد.

أوكلاهوما يرغب في نقل كريس بول قبل الموعد النهائي، من أجل منح الفرصة للمزيد من المواهب الشابة واختيار العناصر الصاعدة في تكوين الفريق من جديد.

اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً مرتبط بعقد حتى موسم 2021 - 2022 كجزء من صفقة مدتها 4 سنوات بقيمة 159.7 مليون دولار، وقعها مع روكتس في 2018.

بول غاب يعاني في المواسم الماضية من شبح الإصابة الذي هدد مسيرته حيث غاب عن 21 مباراة على الأقل خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث يرجع تاريخ إصابته لفترة تواجده في تشكيلة لوس أنجلوس كليبرز.

يذكر أن ميامي هيت يعد أبرز المهتمين بالتوقيع كريس بول، لكن هناك العديد من الصعوبات تواجه مفاوضات الفريق لحسم الصفقة.

صفقة كريس بول مع ميامي لا تزال مكنة، لكن ذلك سيعتمد على كيفية بداية موسم ثاندر وهيت، حيث تعد أكبر عقبة في طريق المفاوضات هي مطابقة الراتب.

من المقرر ان يزيد راتب كريس بول عن 38.5 مليون دولار هذا الموسم، وعلى مستوى راتبه، سيتعين على الفريق المستحوذ إرسال 80% على الأقل من هذا الرقم لاستيعابه قانونياً.

هذه هي النقطة الفارقة في الصفقة والتي تزداد فيها الأمر تعقيداً، فميامي هيت يصعب عليه تغطية الصفقة بعد ضم جيمي باتلر، حيث لا يمكن تجاوز سقف الرواتب البالغ 138.928.000 دولار لأي سبب من الأسباب.

هذا يعني أنه يتعين على ميامي هيت إرسال رواتب أكثر من معظم الفرق من أجل الحصول على خدمات كريس بول، لكن أوكلاهوما سيتي ثاندر لا يرغب في الحصول على راتب إضافي، حيث أنهم عملوا في الخارج لتجنب ضريبة الرفاهية.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال